دعوات عراقية لإغلاق الحدود مع إيران بسبب كورونا

منفذ المنذرية الحدودي بين العراق وإيران قناة الغدير
0

ناشد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، الخميس، الحكومة العراقية بإغلاق الحدود مع إيران بعد انتشار فيروس كورونا في إحدى المدن ووفاة حالتين .

ودعا النائب جواد الموسوي، إلى التريث بقرار قفل ” الحدود مع إيران “، داعياً إلى التعامل بحنكة مع دخول الإيرانيين الوافدين إلى العراق في الوقت الراهن .

وقال الموسوي في بيان اليوم، 20 شباط 2020، أن على وزارتي الداخلية والصحة التريث في قرار منح سمات الدخول للإيرانيين الراغبين بزيارة العراق، بحسب ما أورد “ إن آر تي ” .

وبين الموسوي أن ذلك يأتي بعد تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في إيران .

وأضاف أنه ” لأغراض مهنية وطبية وليس لمزايدات سياسية، وبعد اكتشاف أكثر من حالة مصابة بفيروس كورونا في إيران، أطالب وزيري الداخلية والصحة، بالتريث في قرار منح سمات دخول الإيرانيين للبلاد” .

وفي السياق كان الموسوي قد شدّد “على ضرورة منع السفر بين العراق وايران ولمدة شهر كامل، الا للحالات الضرورية جدا وبعد إجراء الفحص الطبي الكامل والدقيق”.

 و سادت حالة من القلق بشأن الإجراءات المتخذة لمنع وصول فيروس كورونا إلى العراق، بعد تسجيل حالتي وفاة في إيران، وقام ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي بإطلاق “هاشتاغ” #اغلقوا_الحدود_مع_ايران، وأصبح الأكثر تداولا خلال ساعات فقط .

وكانت إيران قد أعلنت رسميا وفاة مواطنين في مستشفى بمدينة قم، وذلك إثر إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، ورصد بعض الحالات المشتبه بإصابتها بالمرض في نفس المدينة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.