مصر.. إنذار رامز جلال ومعاقبة مسؤولين بسبب التستر عنه

مصر.. إنذار رامز جلال ومعاقبة مسؤولين بسبب التستر عنه
0

قضت المحكمة التأديبية العليا بمجلس الدولة بمجازاة رئيس الإدارة المركزية للمسرح القومي، ومدير عام البيت الفني للمسرح، بسبب رامز جلال .

وبحسب موقع “اليوم السابع” جاء القرار بعد ثبوت تسترهما على انقطاع الممثل “رامز جلال” لمدة 6 سنوات، رغم تقاضيه كافة مستحقاته المالية عن تلك الفترة.

كما وجه نقيب الإعلاميين في مصر، طارق سعدة، تحذيرا للفنان رامز جلال ، حال مزاولته أي نشاط خلال شهر رمضان المقبل.

وأكد سعدة وفقا لجريدة “اليوم السابع” المصرية، أن رامز جلال لم يتقدم للحصول على تصريح مزاولة المهنة من نقابة الإعلاميين، لتقديم أى برنامج مقالب فى شهر رمضان المقبل.

وأضاف طارق سعدة أن رامز جلال في القانون يعتبر مقدم برنامج ويعمل دون تصريح ويخترق القانون، محذرا من ظهوره في شهر رمضان القادم دون الحصول على تصريح مزاولة المهنة، قائلا: “أي ظهور لرامز جلال في أي برنامج مقالب خلال شهر رمضان دون الحصول على تصريح مزاولة المهنة سنتخذ الإجراءات القانونية ضده، وتحديدا أنه مقدم برنامج”.

وأشار نقيب الإعلاميين إلى أنه إذا كانت البرامج تسخر من الضيوف وتراوغ عليهم فهذا أمر مرفوض، متابعا: “أما إذا كانت بعض البرامج للتشكيك والترفيه على المشاهدين فهذا مقبول، ولكن لابد أن يحصل مقدمها على تصريح مزاولة المهنة، نتمنى أن تقدم الشاشات إعلاما هادفا وبرامج متنوعه في شهر رمضان الكريم”.

في السياق ذاته، أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، منذ يومين بأنه يبحث في الإجراءات القانونية ولائحة الجزاءات التي يتصدر عليها المجلس تجاه برامج المقالب الذي يعرض سنويا في شهر رمضان.

وأكد الكاتب الصحفي كرم جبر، إن المجلس الأعلى سيتخذ إجراءات قانونية تجاه أي برنامج يسخر من الفنان المصري بصرف النظر عن الأسماء، موضحا أن “أكبر جزاء يوقع على هذه البرامج أن يقف الرأي العام ضدها”.

وأوضح بدر :”التسلية بالسخرية من أسوأ أنواع البرامج، وأناشد الفنانين بالابتعاد عن هذه البرامج لأن الفنان قيمة ومثل، وسنبحث في الإجراءات التي ينص عليها قانون المجلس ولائحة الجزاءات”، وفقا لموقع الشرقية تودي.

وفي السياق ذاتة، كشف الفنان المصري رامز جلال عن بوستر فيلمه الجديد “أحمد نوتردام” المقرر عرضه خلال 2020، وعلق رامز على البوستر: “بسم الله توكلنا على الله والله المستعان، واللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصاحبه وسلم فيلم (أحمد_نوتردام)  … قريبا لا تخافوا .. ولكن هزروا!! وربنا يتمها على خير ويكملها بالستر رامز جلال”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.