مصر .. الأمن يضبط أكبر شحنة مخدرات جاءت من دولة عربية (صور)

ميناء بورسعيد المصري \ APM Terminals
0

تمكن الأمن المصري من ضبط ما وصفه بأنه أكبر شحنة مخدرات بميناء بورسعيد تدخل مصر عن طريق إحدى الدول العربية.

وأعلن الأمن المصري اليوم الإثنين، عن ضبط ما يزيد من ثمانية أطنان من مخدر الحشيش، بالإضافة لثمانية ملايين حبة كبتاغون المخدرة، بإحدى الحاويات بميناء بورسعيد، وفقًا لـ(روسيا اليوم).

شحنة المخدرات المضبوطة \ روسيا اليوم

وأصدرت الداخلية المصرية بيانًا قالت فيه إنها تمكنت من ضبط أكبر شحنة مخدرات قادمة من إحدى الدول العربية وفي طريقها لدولة عربية أخرى عبر ميناء غرب بورسعيد.

ومضى البيان: “حاول أصحاب الحاوية إيضاح مستندات للشحن لإثبات أن الشحنة تحتوي على مواد بلاستيكية للتمويه عن وجود كميات كبيرة من المواد المخدرة بداخلها”.

ومضى: “بعد التفتيش ضبطنا 8.22 طن من الحشيش، وما يزيد عن 8 ملايين حبة كبتاغون مخدر”.

وقدرت الداخلية المصرية قيمة المخدرات التي تم ضبطها بحوالي 611 مليون جنيه مصري.

وخواتيم شهر ديسمبر الماضي، أكدت سلطان الأمن المصري أنها قامت بضبط معمل لتصنيع مادة الهيرويين المخدرة في محافظة الإسماعيلية ، بداخله مواد خام و مخدرات معدة للبيع .

حيث نقلت روسيا اليوم عن إدارة المكافحة بيانها التالي :  “وردت معلومات أمنية لضباط الإدارة بشأن قيام تشكيل عصابي بتصنيع المواد المخدرة، وبتكثيف التحريات، بالاشتراك مع ضباط الأمن الوطني والأمن العام، وتم التأكد من وجود نشاط واسع للإتجار في مخدر الهيروين بمحافظة الإسماعيلية “.

و أضاف البيان أنه “بمتابعة بعض المشتبه بهم، وتكثيف التحريات، توصل الضباط إلى أن التشكيل المذكور مكون من 3 أشخاص، أحدهم مسجل وله معلومات جنائية، انتقل إلى الإسماعيلية مؤخرا، وتخصص في تصنيع وتدوير وخلط مخدر الهيروين، بقصد الإتجار”.

و تابعت الدائرة : “دلت التحريات على أن المتهمين يتخذون من مسكن أحدهم، بدائرة قسم شرطة ثاني الإسماعيلية ، وكرا لمزاولة نشاطهم غير المشروع”.

كما أشارت إلى أنها صادرت ما يزيد عن 25 كيلو غرام من المادة ، و 5 أسطوانات من الجوهر الخام ، إضافة إلى أقراص الباراسيتامول ، و كميات من مادة الحشيش ، وبالمعدات المستخدمة في الصناعة ، إلى جانب مبالغ مالية و هواتف .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.