مصر ترسل طائرة مساعدات طبية إلى لبنان

0

أعلنت جمهورية مصر العربية اليوم الأربعاء، عن إرسالها طائرة مساعدات طبية إلى دولة لبنان ضمن الجسر الجوي الإنساني لمساعدة الشعب اللبناني بعد وقوع حادثة مرفأ بيروت والذي خلف فى آخر الاحصائيات الحكومية اكثر 165 قتيل و 6500 جريح وعدد كبير من المفقودين.

وكشف سفير دولة لبنان فى مصر الدكتور ياسر علوي اليوم الأربعاء، بأن هذه المساعدات الإنسانية تأتي فى إطار الوقوف بجانب الشعب اللبناني وأن الجسر الجوي الإنساني يتضمن مساعدات طبية ومساعدات غذائية من ضمنها الدقيق بحسب ما نقل موقع اليوم السابع.

ويأتي ذلك استمرارًا لتنفيذ توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والاستمرار في تقديم الدعم إلى الأشقاء فى الجمهورية اللبنانية لتجاوز الأزمة الراهنة، والذي وجه بفتح جسر جوي لتقديم المساعدات العاجلة.

وأعدت المساعدات بمشاركة بنك الطعام المصري وجمعية البر والتقوى لتقديم الدعم للشعب اللبنانى الشقيق حتى يتجاوز المحنة الحالية، وتحمل هذه المساعدات كميات كبيرة من المواد الغذائية.

ومن جهتهم، وفي ذات السياق، ورداً على هذه المساعدات، عبر المسؤولون في دولة لبنان عن بالغ شكرهم وتقديرهم للجهود المبذولة من قبل جمهورية مصر العربية، وثمنوا هذه الجهود، وشددوا على امتنانهم على أهميتها الكبيرة بالنسبة للبنان، نظراً للعلاقات التاريخية بين البلدين.

ورحب المسؤولون اللبنانيون بالدور الفعال الذي تقوم به مصر قيادة وشعباً تجاه الأشقاء اللبنانين لتخفيف وطأة الآثار الناجمة عن انفجار مرفأ بيروت، وأضاف المسؤولون اللبنانينون، أن تلك المساعدات تعكس روح الأخوة والتعاون المشترك بين الشعبين المصري واللبناني الشقيقين.

وبالانتقال إلى ملف مرفأ بيروت، ومتابعة آخر المستجدات، أصدر المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي فادي صوان مذكرتي توقيف وجاهيتين، في قضية انفجار مرفأ بيروت ليرتفع بذلك عدد الموقوفين إلى ستة، بينهم المدير العام للجمارك بدري ضاهر ومدير مرفأ بيروت حسن قريطم، من إجمالي 19 موقوفاً على ذمة التحقيق.

كما وقام القاضي صوان باستجوب المدعى عليه حنا فارس والمدعى عليها المهندسة نائلة الحاج.. يوم الجمعه الماضي وأصدر مذكرتي توقيف وجاهيتين بحقهما”، ومازالت القضية مستمرة حتي يتم معرفة الأسباب الرئيسية خلف انفجار مرفأ بيروت.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.