نادي نيوكاسل الإنجليزي لم يفقد الأمل في الصفقة السعودية

صفقة بيع نادي نيوكاسل الإنجليزي للسعودية لا تزال قائمة \ FR24 News English
0

شدد مدير نادي نيوكاسل الإنجليزي لي تشارنلي على أن مالك النادي مايك آشلي لم يفقد الأمل في صفقة بيع النادي إلى مجموعة استثمارية سعودية بهدف الاستحواذ على النادي الإنجليزي العريق.

وقال تشارنلي إن مالك النادي مايك آشلي لا يزال ملتزم بنسبة 100% بالعرض السعودي.

وبحسب موقع (بي بي سي عربي) فإن مجموعة استثمارية سعودية قدمت عرضًا بقيمة 300 مليون جنيه إسترليني لكنها سحبت العرض خلال الأيام الماضية بعد أن أوضحت أن صبرها قد نفد بسبب التعنت الواضح في اتمام عملية البيع.

ومنذ اربعة أشهر يدرس مالكي الدوري الإنجليزي الممتاز تلك الصفة وتتم عملية فحص المدراء المتوقعين للنادي الإنجليزي.

إلا أن تصريحات تشارنلي المؤخرة من شأنها أن تعيد الصفقة من جديد إلى العرض، بعدما كشفت المجموعة الاستثمارية السعودية عن انسحابها مؤخرًا.

خيبة أمل

وقال تشارنلي إن التصريحات التي صدرت يوم الخميس الماضي لم ترفض العرض بصورة قاعة، وأن مايك آشلي لديه حتى الآن التزام كبير يصل إلى 100% بما يتعلق بالصفقة السعودية.

ومضى قائلًا: “تركيزنا حاليًا يجب أن يكون على دعم ستيف بروس (مدرب النادي) في سوق شراء اللاعبين وتنقلاتهم بين النوادي وفي التحضيرات للموسم الجديد”.

وعبر عدد من جمهور نادي نيوكاسل الإنجليزي عن حزنهم وحيرتهم في ذات الوقت بسبب انهيار الصفقة السعودية بعدما كانوا يمنون النفس بضخ أموال في خزينة النادي تعينهم على العودة للمنافسة على الألقاب المحلية والخارجية.

وكانت المجموعة الاستثمارية التي تضم صندوق الاستثمارات العامة السعودي وشركة “بي سي بي كابتل بارتنرز” و “روبن بروذرز”قد وافقت على صفقة لشراء النادي من آشلي في أبريل.

ووفقاً لما أوردته شبكة سكاي سبورت، قرّرت مجموعة الاستثمار السعودية إنهاء صفقة شراء النادي الإنجليزي، بسبب الشكوك والريبة وعدم الاستقرار في العالم.

وورد في بيان المجموعة السعودية: “مع التقدير العميق لمجتمع نيوكاسل وأهمية نادي كرة القدم، فقد اتخذنا قرار سحب اهتمامنا بالحصول على نيوكاسل يونايتد لكرة القدم”.

وقالت الخبيرة المالية أماندا ستيفلي، التي ترأس المجموعة الاستثمارية إن قرار الانسحاب كان “صادما” إذ كانت الصفقة ستوفر استثمارات في منطقة نيوكاسل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.