مصر توقع 5 عقود مع شركات كندية ومحلية للتنقيب عن الذهب

مصر توقع 5 عقود مع شركات كندية ومحلية للتنقيب عن الذهب
0

وقعت مصر اليوم الخميس، على 5 عقود للتنقيب عن الذهب، مع شركات كندية ومصرية، بإجمالي استثمارات يقدر بنحو 13 مليون دولار، في 13 قطاعا.

وفي هذا السياق، قال وزير البترول والثروة المعدنية، المهندس طارق الملا، في بيان: “إن توقيع باكورة عقود البحث عن الذهب، يمثل ترجمة فعلية للتعديلات على تشريعات ونظم الاستثمار التعديني، وهو ما انعكس إيجابا على مناخ الاستثمار في هذا القطاع، وساعد في وضع مصر على خريطة الاستثمار العالمي في البحث عن الذهب، وجذب عدد وافر من شركات ” التعدين العالمية والمصرية. بحسب موقع الجمهورية.

وأكد الملا، حرص الوزارة على تقديم الدعم الكامل لاستثمارات التعدين، من خلال سرعة تذليل التحديات وإنهاء الإجراءات، بما يضمن تحقيق أفضل النتائج والعوائد للجانبين من هذه الاستثمارات، مشيرا إلى أن إقبال شركات مصرية على الاستثمار في مجال البحث عن الذهب، هو إضافة مهمة تثري النشاط التعديني، وتعزز من دور رأس المال الوطني في هذا المجال الحيوي.

يذكر ان العقود التي تم توقيعها، شملت 3 عقود مع شركة “لوتس جولد” الكندية، إحدى الشركات العالمية العاملة في مجال التنقيب عن الذهب، وذلك في 11 قطاعا بإجمالي استثمارات تقدر بنحو 9 ملايين دولار، إلى جانب عقد لشركة “ميداف المصرية” للتعدين والصناعة، للبحث في قطاع واحد، باستثمارات تقدر بـ 3 ملايين دولار، إضافة إلى عقد مع شركة “إبداع فورجولد” المصرية للبحث في قطاع واحد، بإجمالي استثمارات يقدر بنحو مليون دولار.

مدينة لصناعة وتجارة الذهب في مصر بتوجيهات السيسي

وقبل أيام، تناقلت وسائل إعلامية أخبار عن توجيهات من قبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي لإطلاق مدينة متكاملة لصناعة وتجارة الذهب في مصر.

وكان الرئيس السيسي قد اجتمع اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، ووزير البترول والثروة المعدنية طارق الملا، ووزير التموين والتجارة الداخلية علي المصيلحي.

ونشرت صفحة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، عبر الفيسبوك بياناً أكد توجيه الرئيس المصري بتوفير الموارد المالية لتأمين إنشاء مدينة مخصصة للذهب، منوهاً أن الرئيس وجه إلى مراعاة النواحي اللوجستية في الإنشاء.

وأشار البيان إلى أن المدينة ستكون متكاملة من جميع النواحي الصناعية والإنتاجية والتجارية، وسيتم توفير معارض للزوار وتدريب للعمال لتحسين مهاراتهم، وذلك جسب ما ورد في سبوتنيك.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.