مصر .. حريق مروع يتسبب بمصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة

مصر .. حريق مروع يتسبب بمصرع 5 أشخاص من عائلة واحدة
0

شهدت منطقة دار السلام الشعبية إحدى أكبر التجمعات السكانية، والتي تقع جنوب العاصمة القاهرة، في مصر حريقاً مروعاً تسبب بمقتل خمسة أفراد من عائلة واحدة.

سبب الحريق

وبحسب موقع روسيا اليوم الإخباري، تسبب الحريق بوفاة خمسة أفراد من أسرة واحدة، بعد نشوبه بشقة سكنية بمنطقة دار السلام في مصر بسبب حصول “ماس كهربائي”.

وتمكنت قوات الحماية المدنية ورجال الإطفاء في العاصمة القاهرة، من نقل أفراد الأسرة الذين توفوا إلى المستشفى، وكذلك تمكنت منع انتقال النيران المتلهبة بالشقة، إلى الأماكن المجاورة.

كما قامت السلطات بتحرير المحضر اللازم بالواقعة، لمباشرة النيابة التحقيقات ومعرفة ملابسات الحادث.

وعلى صعيد متصل، تمكنت قوات الحماية المدنية في سوهاج في مصر برئاسة العميد حسام المصري في 24 يوليو/ تموز الماضي، من السيطرة على حريقين منفصلين، الأول بمركز شرطة سوهاج، والثاني بمركز شرطة دار السلام.

وكان اللواء الدكتور حسن محمود مساعد الوزير مدير أمن سوهاج، تلقى بلاغين منفصلين عن نشوب حريقين بمركزين مختلفين، وتمت السيطرة عليهما ومنع امتداد النيران للمنازل المجاورة.

ما الأسباب ؟

وبين اللواء حسن محمود أنه وفقا لما تقدم، أن يكون سبب الحريق حدوث ماس من التوصيلات العشوائية، وأضاف أنه كتداعيات للحريق، فقد ماتت ثلاثة رؤوس ماشية واحترقت بعض المنقولات المنزلية وكمية من البوص وأفلاق النخيل ولم يتهم أحد بالتسبب في ذلك ، وتم إخطار الأدلــة الجنائيــة للمعاينة الفنية.

أما بالنسبة للحريق الثاني بدائرة مركز شرطة دار السلام بناحية عزبة سعد بالكشح دائرة المركز ، فقد انتقل مأمور وضباط المركز وقوات إدارة الحماية المدنية بالفحص تبين نشوب الحريق بمخزن سيراميك ملك المدعو جرجس ع ع ب ويقيم بذات الناحية وتم الدفع بسيارتي سيارة إطفاء للسيطرة علي الحريق واخماده دون حدوث إصابات.

مصر تشهد حرائق متزايدة

مؤخراً ارتفعت أعداد الحرائق المضرمة في مناطق عدة في مصر آخرها، وقبل هذين الحريقين اللذين نشبا في سوهاج ودار السلام أي قبل 24 يوليو/ تموز المنصرم، هو الحريق الذي نقل على أثره ثلاثة حدادين مصابين بحروق متفرقة بالجسم من الدرجات الثلاث.

والسبب كان نشوب حريق بسطح منزل بناحية مدينة ناصر دائرة قسم ثان سوهاج، بسبب حدوث ماس كهربائي من ماكينة لحام، حال قيام المصابين ببعض أعمال التشطيبات وإنشاء جمالون حديد أعلى سطح المنزل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.