مصر.. رصد أول إصابة بـ« كورونا » لشخص «أجنبي»

أول إصابة بكورونا في مصر المصدر اندبندنت
0

أعلنت السلطات الطبية في مصر متمثلة في وزارة الصحة والسكان المصرية، مساء أمس، عن اكتشاف أول حالة إيجابية حاملة لفيروس (كورونا) المستجد داخل البلاد لشخص (أجنبي)»، لتُصبح أول إصابة مسجلة في قارة أفريقيا .

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام الدكتور خالد مجاهد المتحدث الرسمي للوزارة، في بيان له على صفحته الرسمية بالفيس بوك بالقول:

إن ” الوزارة نجحت في اكتشاف أول حالة شخص (أجنبي) مصاب بالفيروس، بفضل الخطة الاحترازية الوقائية، التي تطبقها الوزارة من خلال تفعيل البرنامج الإلكتروني لتسجيل ومتابعة القادمين إلى مصر من الدول التي ظهرت بها إصابات بالفيروس” .

وزاد بحسب ما أورد ” الشرق الأوسط “: ” ومن خلال الفرق الوقائية التي تتابعهم على مدار الساعة تم إجراء التحاليل المعملية للحالة المشتبه بها، التي جاءت نتيجتها إيجابية؛ لكن من دون ظهور أي أعراض مرضية» .

وفي سياق متصل أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم أمس، أن بعثة مشتركة مع الصين تقودها المنظمة ستبدأ عملها مطلع الأسبوع لبحث تفشي فيروس «كورونا» المستجد، وستركز على كيفية انتشاره وشدته.

وقال تيدروس أدهانوم غيبرييسوس للصحافيين: «نتوقع وصول الفريق الكامل خلال مطلع الأسبوع». وتابع: «نعطي اهتماماً خاصاً لفهم انتقال الفيروس وشدة المرض وتأثير إجراءات الاستجابة المستمرة».

وسوف تسعى البعثة أيضاً للحصول على تفاصيل بشأن كيفية إصابة ما يربو على 1700 من العاملين في قطاع الصحة بالفيروس الجديد، وأين ومتى حدث ذلك .

يُذكر أن السلطات الصينية قالت أمس إن حصيلة الوفيات وصلت إلى أقل من 1400 بسبب تعداد بعض الحالات مرّتين، في حين توفي 6 من أصل 1716 من العاملين في المجال الصحي بالفيروس .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.