مصر ساعدت دول أفريقية بـ 1,6 مليون دولار

مصر ساعدت دول أفريقية بـ 1,6 مليون دولار
0

صرّح رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، في اجتماع هيئة الاتحاد الإفريقي اليوم بأن مصر قدمت مساعدات طبية لعشر دول إفريقية في إطار الجهود المبذولة لمواجهة جائحة كورونا.

وقال الدكتور مدبولي في الاجتماع الذي جرى عبر الانترنت، لهيئة مكتب قمة الاتحاد الإفريقي، أن مصر قدمن مساعدات لعشر دول أفريقية قاربت قيمتها إلى 1.6 مليون دولار من المساعدات الطبية العينية المباشرة، بحسب جريدة النهار.

رئيس الحكومة المصري حضر الاجتماع بالنيابة عن الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ونقل تحيات الرئيس المصري للأشقاء القادة الأفارقة.

وأشار الدكتور مدبولي إلى الدور المتكامل الذي تقوم به التجمعات الإقليمية لمواجهة أزمة جائحة تفشي فيروس كورونا، ومدى أهمية التنسيق المشترك بين الدول على مستوة القارة.

وختم رئيس حكومة مصر كلمته بتقدير جهود مفوضية الاتحاد الإفريقي في مكافحة الجائحة وأعلن تجديد التزام مصر بالعمل المشترك في كافة المجالات والتنسيق المشترك لتجاوز الأزمة.

يذكر أن الدكتور مصطفى مدبولي أوضح أن الحكومة المصرية على أتم الاستعداد لشراء لقاح لفايروس كورونا، ما إن يكتشف في أي بلد من البلدان وتثبت فعاليته يوم أمس في اجتماع الحكومة المصرية، وحيث أكّد الوزراء في بداية الاجتماع حرصهم على الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية عند دخول قاعة الاجتماع، وذلك من خلال ارتداء الكمامات، واستعمال  المعقمات والمطهرات الكحولية، بالإضافة إلى قياس درجات الحرارة.

 وبين رئيس الوزراء المصري أن الحكومة وافقت على عودة صلاة الجمعة بالمساجد الكبرى، وتبدأ اعتبارا من 28 أغسطس/ آب، المعين لها إمام، شريطة تطبيق نفس الإجراءات الاحترازية التي تقرها الجهات الصحية المختصة.

مصر قدمت المساعدات إلى لبنان عقب تفجير مرفأ بيروت الذي أصاب العاصمة اللبنانية بدمار وشلل، حيث قدمت عن طريق جسر جوي على دفعات المساعدات الطبية والغذائية، وبالأخص الطحين، وكانت الدفعة الثانية من المساعدات تحمل 14 طن من المساعدات من طحين ومواد غذائية وجرى استلامها في مطار بيروت (مطار رفيق الحريري) بحضور السفير المصري في لبنان، الدكتور ياسر علوي.

وأرسلت طائرة عسكرية أيضاً يوم 10 آب الحالي تحمل ا شحنة كبيرة من المعدات طبية ومساعدات إنسانية لدولة لبنان الشقيقة، بناء على بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسى، في تقديم المساعدات العاجلة لدولة لبنان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.