مصر وأرمينيا يتوافقان على منع التدخلات الخارجية في المنطقة

0

أعلن المتحدث باسم الرئاسة المصرية بسام راضي، اليوم الإثنين، مصر وأرمينيا يتوافقان على منع التدخلات الخارجية في المنطقة، تم ذلك خلال لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي مع وزير خارجية أرمينيا زوهراب مناتساكنيان.

السيسي ووزير خارجية أرمينيا

وأشار راضي :” أن اللقاء شهد تبادل الرؤى ووجهات النظر حيال الملفات الإقليمية في المنطقة، بما فيها تطورات الأوضاع في ليبيا وسوريا ولبنان والقضية الفلسطينية”.

واكمل:” تم التوافق بين الجانبين على أهمية تقويض التدخلات الخارجية في المنطقة والتي تسعى إلى تحقيق مكاسب مباشرة لصالح مطامعها الخاصة ومنفعتها الذاتية على حساب الأمن والاستقرار ومقدرات الشعوب”.

وأكد المتحدث باسم الرئاسة المصرية: “أنه تم التطرق إلى بعض موضوعات التعاون الثنائي بين البلدين في سياق زيادة فرص الاستثمار المتبادل وتعظيم حجم التبادل التجاري، خاصة في قطاعات الصناعات الدوائية والتعليم الفني والسياحة، بالإضافة إلى التنسيق وتبادل المعلومات بين الأجهزة المعنية”، بحسب موقع مصراوي.

ومن جانبة، نقل وزير خارجية أرمينيا تحيات الرئيس الأرميني إلى الرئيس المصري، أعرب فيها عن اعتزاز بلاده بما يربطها بمصر من علاقات ثنائية مميزة ووثيقة ،لا سيما في ظل الجالية الأرمينية الكبيرة الموجودة فى مصر وما تتلقاه من رعاية كريمة.

و أشار الوزير الارماني، إلى ان مصر لها مكانتها المتميزة وثقل دولي وإقليمي ودور محوري متزن في المنطقة، مؤكدًا اهتمام أرمينيا المتبادل بتعزيز مسيرة التعاون المشترك بين البلدين؛ خصوصًا على الصعيد السياحي والثقافي والتجاري والاقتصادي.

ومن جهة اخرى ، اثنى الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي على الاتفاق البحريني الإسرائيلي المعلن عنه اليوم، الذي صدر في بيان مشترك لكل من الولايات المتحدة، والبحرين، وإسرائيل.

وجاء في التغريدة التي كتبها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ونشرها على موقع تويتر (نتابع باهتمام و تقدير بالغ البيان المشترك الثلاثي بين الولايات المتحدة الأمريكية و البحرين وإسرائيل بشأن التوافق حول اقامة علاقات دبلوماسية بين مملكة البحرين و إسرائيل)، وذلك بحسب ما نشر موقع روسيا اليوم للأخبار.

ورأى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أن هذه الخطوة هامة، وذلك من أجل إرساء الاستقرار و السلام في منطقة الشرق الأوسط، وبما يحقق التسوية العادلة و الدائمة للقضية الفلسطينية، كما توجه بجزيل الشكر للقائمين علي تنفيذ هذه الخطوة التاريخية كافة، وذلك على حد تعبيره.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.