مطار دبي يسجل أول انخفاض في أعداد المسافرين منذ 20 عامًا

0

إنخفض عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي العام الماضي لأول مرة منذ 20 عامًا ، لكن المطار ظل أكثر المطارات ازدحامًا في العالم ، حسبما ذكرت السلطات يوم الأربعاء كما ورد بفرانس برس.

قالت مطارات دبي إن حركة المرور في مركز العبور الرئيسي انخفضت بنسبة 3.1 في المائة إلى 86.4 مليون مسافر ، انخفاضًا من 89.15 مليون مسافر في عام 2018.

يعد هذا أول انخفاض في عدد المسافرين في مطار دبي الدولي منذ عام 2000 على الأقل ، وفقًا لإحصائيات مركز دبي للإحصاء.

بينما جاء مطار هيثرو في المركز الثاني بستة ملايين مسافر.

وقد عزا هذا الانخفاض في أعداد المسافرين إلى “سلسلة من التحديات” بما في ذلك الإغلاق لمدة 45 يومًا للممر الجنوبي للمطار لتمكينه من تجديده وظروف السوق العالمية ، فضلاً عن التأريض العالمي لطائرة بوينج 737 MAX.

كانت شركة الطيران Flydubai منخفضة التكلفة واحدة من أكبر عملاء شركة Boeing 737 MAX ، التي تم إيقافها منذ مارس الماضي بعد حادثين أسفر عن مقتل 346.

في حين تمثل الهند أكبر عدد من المسافرين الذين يستخدمون مطار دبي ، حيث بلغ عددهم 11.9 مليون. وفي المقابل قدمت المملكة العربية السعودية ثاني أكبر شركة ، مع 6.3 مليون ، بفارق ضئيل عن 6.2 مليون في بريطانيا.

وقالت مطارات دبي إن عدد الرحلات الجوية التي يتعامل معها المطار انخفض العام الماضي ، حيث انخفض بنسبة 8.6 في المائة ليصل إلى 373261 رحلة. انخفض حجم البضائع المتداولة بنسبة 4.8 في المائة ليصل إلى 2.5 مليون طن.

ووصل عدد المسافرين القادمين إلى دبي إلى رقم قياسي بلغ 16.73 مليون مسافر العام الماضي ، بزيادة 5.1 في المائة عن عام 2018 ، لكنه أقل بكثير من 20 مليون مسافر تأمل السلطات في الترحيب بهم هذا العام.

وعلى مدار الأعوام القليلة الماضية ، كانت ولاية المدينة الجذابة تكافح تباطؤًا اقتصاديًا تقوده قطاعات العقارات والسياحة الرئيسية.

تباطأ النمو وصل إلى 1.94 في المائة في عام 2018 ، قبل أن ينتعش قليلاً إلى 2.1 في المائة العام الماضي ، وفقاً للأرقام الحكومية.

تعلق دبي آمالاً كبيرة على المعرض التجاري العالمي Expo 2020 – الذي يفتتح في وقت لاحق من هذا العام لمدة ستة أشهر – لرفع الاقتصاد المتباطئ

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.