إيران.. ترمب يوجه بتغيير سياسة طهران

ضغوط كبيرة من أمريكا على طهران المصدر العرب
0

وجه الرئيس الأميركي دونالد ترمب ” الاربعاء” طهران بتغيير سياساتها بشكل جذري وتخليها عن السعي لحيازة أسلحة نووية بجانب التوقف عن إثارة القلاقل في دول المنطقة عبر أذرعها المسلحة بجانب نشر ثقافة الموت والإرهاب .

و ذلك في خطاب للاتحاد أمام الكونغرس الأميركي .

وعمل ترمب بحسب ما أورد ” العرب ” على تخيير إيران بتغيير سياسة طهران بالكف عن هذه السياسات العدائية، وبين مزيد من تضييق الخناق على طهران فيما يتعلق بالعقوبات الاقتصادية .

وتأتي دعوة الرئيس الأميركي إلى تغيير سياسة طهران تزامنا مع تصاعد الضغوط الخارجية والداخلية على الجمهورية الإسلامية، مما أفقدها هامش المناورة ووضع نظام ولاية الفقيه أمام خيار التهدئة والمهادنة.

وقال ترمب في خطابه: “يتعين على النظام الإيراني التخلي عن سعيه لحيازة أسلحة نووية والتوقف عن نشر الموت والإرهاب والدمار، وأن يبدأ العمل من أجل مصلحة شعبه”.

وأضاف “يمكننا مساعدتهم على تحقيق انتعاش جيد وفي وقت قصير.. يمكن أن يحدث هذا كله بسرعة كبيرة”.

وتصريحات الرئيس ترامب جاءت بعد أن أشاد بالهجوم الأميركي الأخير الذي أودى بحياة قاسم سليماني قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني في العراق .

وقال ترمب إن قاسم سليماني قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني، الذي قتل بضربة أميركية في 3 يناير في حرم مطار بغداد، هو الجزار الذي وظفه النظام الإيراني لقتل الأبرياء.

وأشار ترامب إلى أن إدارته تعمل على إنهاء حروب واشنطن في الشرق الأوسط، مشددا على أن إدارته تحمي الأمن القومي الأميركي بقوة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.