مقتل رئيس المجلس السوري لقسد شرق الحسكة

مقتل رئيس المجلس السوري لقسد شرق الحسكة
2

شهد مخيم الهول مساء الخميس 8 كانون الثاني/يناير، واحدة من عمليات اغتيالات متكررة، طالت هذه المرة رئيس المجلس السوري لقسد أبو أحمد الشمري وابنه أحمد، في القسم الرابع من المخيم الواقع شرق الحسكة.

وبحسب مصادر ميدانية محلية، فقد وُجِدَ الشمري الذي يشغل منصب رئيس المجلس السوري التابع لقوات سوريا الديمقراطية قسد مقتولا مع ابنه أمس على أيدي مجهولين، ضمن سلسلة اغتيالات يشهدها المخيم منذ أيام.

وفي سياق متصل، قتل اليوم ثلاثة عناصر يتبعون لقوات سوريا الديمقراطية بهجوم مسلح نفذه مجهولون، أثناء عبورهم على دراجة نارية على طريق أبيض غربي الحسكة.

ونفذت تلك القوات عصر اليوم حملة مداهمة واعتقالات في القسم الرابع و الثالث من مخيم الهول، وذلك بعد كثرة عمليات الاغتيال التي يشهدها المخيم.

الجدير بالذكر أن المخيم شهد منذ بداية العام الحالي حتى اليوم أكثر من 14 حادثة اغتيال ينفذها مجهولون، يعتقد أنهم ينتمون إلى تنظيم الدولة داعش بحق أشخاص من داخل المخيم، تربطهم صلات مع قوات سوريا الديمقراطية، ومن ضمنهم مايزيد عن 8 أشخاص عراقيي الجنسية.

في السياق ذاته، أعلنت مصادر محلية تجدد الهجمات المجهولة على “قسد”، يوم الثلاثاء الماضي، مشيرة إلى مقتل خمس عناصر من “قسد” في هجومين نفذهما مجهوليين في ريف الرقة.

وتكرر مشهد استهداف آليات وتحركات “قسد” أكثر من مرة في الآونة الأخيرة، حيث استهدف مجهولون حاجز مارودة التابع للميليشيا شرق مدينة الرقة، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة آخرين بجروح متفرقة.

وأكدت المصادر نفسها أنه تم أيضاً استهداف سيارة تابعة لقسد على طريق المنخر في ريف الرقة الشرقي، ما أسفر عم مفتل ثلاث عناصر وإصابة آخرين في الهجوم، وذلك حسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا”.

وفي الساحة نفسها، تناقلت مصادر محلية، خبر مقتل اثنين من عناصر قوات سوريا الديموقراطية، على يد مجهولين استهدفوا سيارات وتحركات قسد في ريف الحسكة، الثلاثاء الفائت.

وحسب ما ورد في وكالة الأنباء السورية “سانا” فقد قتل مسلح وأصيب آخرون من عناصر قسد، في تفجير بواسطة عبوة ناسفة زرعها مجهولون في إحدى سيارات “قسد” في محيط ناحية أبو راسين غرب مدينة رأس العين.

2 تعليقات
  1. […] الشمالية و الشرقية ، منها قوات سوريا الديمقراطية ” قسد ” […]

  2. […] “قسد” في القسم الرابع من مخيم الهول، ما أدى إلا مقتل قيادي، وقتل مسلحين اثنين من “قسد” وأصيب آخرون جراء هجوم […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.