منزل نزار قباني يحتضن أمسية شعرية إيرانية تكريماً للشهيدَين

منزل الراحل نزار قباني
1

أعلن مجموعة من الشعراء السوريين، تنظيم أمسية شعرية في منزل الراحل نزار قباني، وذلك لإحياء ذكرى قاسم سليماني والعالم النووي محسن فخري زاده.

وتضم الأمسية الشعرية التي ستقام في منزل الراحل نزار قباني، عدد من الشعراء من كل من سوريا وفلسطين وإيران، حيث أطلق الشعراء، برنامج أسموه (نهج الشهيدين الدولي الأول للشعر العربي)، تحت رعاية تجمع “اتحاد شعراء المقاومة” حسب ماجاء في قناة حلب اليوم.

كما أجبرت قوات النظام مالك منزل نزار قباني، على الموافقة على إقامة ندوات شعرية فيه، رغم أنه اعترض في البداية على الموضوع إلى أنه اضطر للموافقة، خوفاً من الأذى الذي قد يطاله في حين رفضه للموضوع.

وبجهود عدد من الملتقيات الأهلية المهتمة بالثقافة والإبداع، سيقام المؤتمر الدولي الأول للشعر العربي المقاوم على مدار شهر كانون الأول/ ديسمبر من العام الجاري، وذلك تحت عنوان: (مؤتمر نهج الشهيدين الدولي الأول للشعر العربي).

يتضمن المؤتمر، الذي سيستمر على مدار الشهر القادم، من العام الجاري، الفعاليات والأنشطة التالية: أمسيات شعرية افتراضية عبر الفضاء الافتراضي، أمسيات شعرية واقعية مع مراعاة الوقاية من فيروس كورونا،

كما يتضمن أيضا بث مقاطع فيديو،  للملتقيات المشاركة في المؤتمر عبر المنصات الالكترونية والقنوات الفضائية، ومسابقة شعرية لجميع أنماط الشعر، يُمنح فيها الفائزون درع المقاومة، وشهادة تقدير، ومكافأة مالية.

وفي نهاية أعمال المؤتمر سيقام الحفل الختامي في دمشق، مع حفل آخر في إيران،  أما محاور فعاليات المؤتمر والقصائد فستركز على المقاومة، وقيمة الشهادة، ونهج الشهيدين القائدين سليماني وزاده.

وسيجري التركيز خلال الحفل على قيم الدفاع عن المظلوم، ومحو الباطل، ومحاربة الغطرسة الدولية، والملحمة في محور المقاومة. لختم عام ٢٠٢٠ مع كلمات المقاومة.

وانطلاقاً من هذا، توجهت مجموعة من المؤسسات والأندية والملتقيات والجمعيات الأهلية الناشطة في مجال الثقافة والإبداع، والمؤمنة بنهج المقاومة، لعقد المؤتمر الدولي الأول للشعر العربي المقاوم من سورية وإيران وفلسطين والعراق ولبنان واليمن.

يشار إلى ان جميع الجمعيات والأندية الداعية، غير حكومية وغير ربحية، وتنتمي إلى المجتمع الأهلي، وتتقن العمل التطوعي، والجدير بالذكر أن مؤسسة (تجمع شعراء المقاومة)، في إيران هو أول من طرح هذا المشروع، وهو المنسق العام للمؤتمر.

تعليق 1
  1. […] إسماعيل عن دوره في مسلسل نزار قباني معرباً بأنه بات لا يتخيل الشاعر الراحل نزار قباني إلا […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.