مهرجان النحت الجليدي الصيني الأجمل والأكبر بالعالم

مهرجان النحت الجليدي
0

يقام مهرجان النحت الجليدي تحت شعار “طرق الحرير” شمال شرق الصين، في هاربين، المدينة الكبيرة في شمال البلاد.

ويقام مهرجان النحت الجليدي بالقرب من الحدود الروسية، وهو أكبر مهرجان للنحت الجليدي في العالم ينظم كل عام.

مهرجان”طرق الحرير”، لا توجد أشجار نخيل أو واحات أو جمال، بل قباب وأبراج الجرس ومآذن ، شفافة في الرياح القطبية ، تم تنظيمه في واحدة من أبرد الأماكن في الصين تتراوح درجات الحرارة فيها بين17 و28 درجة تحت الصفر، يسمح للزوار بالتجول في مدينة حقيقية من الجليد، مضاءة ليلا بأجهزة عرض متعددة الألوان، وقد اجتذبت المدينة ملايين الزوار، منذ إطلاقها في عام 1985.

هذا العام، تم استلهام القصور والمنحوتات سريعة الزوال من طريق الحرير القديم الذي يعبر آسيا الوسطى، ويربط الصين بأوروبا بقوافل الجمال.

وهي الملحمة نفسها التي استلهم الرئيس الصيني شي جين بينغ، إطلاق مشروع البنية التحتية لطرق الحرير الجديدة، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات التجارية بين الصين وعملائها الرئيسيين.

المهرجان هو الأول الذي يفتح منذ أن ضرب فيروس كورونا الصين، قبل أن ينتشر في جميع أنحاء العالم العام الماضي، من أجل إقناع السائحين، بالقدوم والإعجاب بقصور الجليد على الرغم من الخوف من الوباء، بادر المنظمون إلى تخفيض سعر التذكرة، وحددوها باثنا عشر يورو، لزيارة هذا المهرجان الذي يستمر حتى نهاية فبراير.

وبسياق مشابه لتحقيق انجازات الصين حددت وزارة الصحة المصرية الفئات الأولى التي ستتلقى لقاح كورونا الصيني وهي الفرق الطبية، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

نقل موقع روسيا اليوم بيان الوزارة قالت فيه أن “الأطقم الطبية في 51 مستشفى عزل و320 مستشفى للفرز سيتم تطعيمها ثم بعد ذلك الفريق الطبي في باقي المستشفيات ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأكثر تضررا بالإصابات” .

وأضافت أنه”  من المقرر إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة توزيع وصرف لقاح كورونا الصيني، مع نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى التقديرات” .

وبينت أن “الموقع سيسمح بحجز وتسجيل الفئات الأولى بالتطعيمات وكذلك حجز وتحديد موعد للفئات غير المدرجة في المراحل الأولى من التطعيمات بمعنى أن جميع المواطنين سيتمكنون من الحجز”.

وأشارت الوزارة أخيراً إلى أن” التطعيم سيكون اختيارا وليس فرضا مع توقيع وثيقة الموافقة المستنيرة بالحصول علي التطعيم”.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة المصرية عن قيامها بتسجيل 788 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 37 حالة وفاة ، خلال 24 ساعة الأخيرة .

وأكّدت الوزارة في بيانها اليومي أن عدد الوفيات ارتفع ليصل إلى 7167 حالة وفاة ، بعد تسجيل 37 حالة أخيرة يوم الثلاثاء ( أمس ) ، وفقاً لروسيا اليوم .

بينما عدد الإصابات المسجلة في بيانات الصحة بلغ 127061 إصابة بالفيروس المستجد منذ بداية انتشاره داخل الجمهورية المصرية .

وفي الإطار الطبي ، أصدرت الوزارة، قرار بوقف الإجازات للكوادر الطبية بجميع المستشفيات والوحدات والهيئات، لرفع درجة استعداد المستشفيات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.