تحديد الفئات التي ستحصل على مطعوم كورونا الصيني في مصر

تحديد
0

حددت وزارة الصحة المصرية الفئات الأولى التي ستتلقى لقاح كورونا الصيني وهي الفرق الطبية، كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

نقل موقع روسيا اليوم بيان الوزارة قالت فيه أن “الأطقم الطبية في 51 مستشفى عزل و320 مستشفى للفرز سيتم تطعيمها ثم بعد ذلك الفريق الطبي في باقي المستشفيات ثم أصحاب الأمراض المزمنة وكبار السن والأكثر تضررا بالإصابات” .

وأضافت أنه”  من المقرر إطلاق الموقع الإلكتروني الخاص بمنظومة توزيع وصرف لقاح كورونا الصيني، مع نهاية الأسبوع الجاري أو مطلع الأسبوع المقبل على أقصى التقديرات” .

وبينت أن “الموقع سيسمح بحجز وتسجيل الفئات الأولى بالتطعيمات وكذلك حجز وتحديد موعد للفئات غير المدرجة في المراحل الأولى من التطعيمات بمعنى أن جميع المواطنين سيتمكنون من الحجز”.

وأشارت الوزارة أخيراً إلى أن” التطعيم سيكون اختيارا وليس فرضا مع توقيع وثيقة الموافقة المستنيرة بالحصول علي التطعيم”.

ومن جهة أخرى أعلنت وزارة الصحة المصرية عن قيامها بتسجيل 788 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى 37 حالة وفاة ، خلال 24 ساعة الأخيرة .

وأكّدت الوزارة في بيانها اليومي أن عدد الوفيات ارتفع ليصل إلى 7167 حالة وفاة ، بعد تسجيل 37 حالة أخيرة يوم الثلاثاء ( أمس ) ، وفقاً لروسيا اليوم .

بينما عدد الإصابات المسجلة في بيانات الصحة بلغ 127061 إصابة بالفيروس المستجد منذ بداية انتشاره داخل الجمهورية المصرية .

وفي الإطار الطبي ، أصدرت الوزارة، قرار بوقف الإجازات للكوادر الطبية بجميع المستشفيات والوحدات والهيئات، لرفع درجة استعداد المستشفيات.

قرار وزارة الصحة والسكان جاء في خطاب الدكتور محمد عبدالوهاب، رئيس قطاع مكتب وزيرة الصحة، الموجه إلى مساعدي ومستشاري وزيرة الصحة.

كما تم إرسال الخطاب إلى رؤساء القطاعات والهيئات التابعة للوزارة، ومديري مديريات الشؤون الصحية بجميع المحافظات، بحسب مصراوي.

وأكد الخطاب على ضرورة الالتزام برفع جاهزية الطاقم الطبي والتجهيزات والمستلزمات الطبية، ورفع درجة التأهب في جميع المستشفيات.

وأشار الخطاب، إلى متابعة وزارة الصحة المستمرة للموقف الوبائي لفيروس كورونا المستجد الأمر الذي أدى إلى قرار وزارة الصحة بإيقاف الإجازات، واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية في هذا الخصوص.

وشهد الشهر الماضي تزايد ملحوظ في أعداد الإصابات والوفيات بكورونا في مصر، إذ سجلت وزارة الصحة في وقت سابق ، 125555 إصابة بكورونا من بينهم 106817 حالة شفاء، و7098 حالة وفاة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.