موجة الصقيع تهدد حياة الأطفال اللاجئين في المخيمات العراقية

موجة الصقيع تهدد حياة الأطفال النازحين في المخيمات العراقية
1

أكدت المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق أن موجة الصقيع والبرد التي تضرب العراق تهدد حياة آلاف الأطفال اللاجئين في المخيمات.

وفي تصريح لعضو المفوضية العليا لحقوق الإنسان فاضل الغزاوي قال: إن “حياة الآلاف من النازحين باتت مهددة بخطر البرد والصقيع خصوصآ الأطفال والنساء منهم”. بحسب الأناضول.

وتابع إن “اغلبهم يعيشون في مخيمات لاتتوفر فيها متطلبات التدفئة ، مما أدى إلى إصابة العديد من الأطفال وكبار السن في المخيمات بنزلات البرد وظهور اعراض صدرية وجلدية عليهم”. 

كما أوضح الغراوي أن “الحكومة العراقية قد قامت بغلق العديد من المخيمات ، مما يستدعي مطالبة وزارة الهجرة والمهجرين بتوفير الدعم وتقديم الكرفانات للنازحين المتبقين في المخيمات بدلا من الخيم وذلك للحفاظ على حياتهم”.

إحراق خيم اللاجئين في لبنان.. جرح النزوح ينزف من جديد

وفي وقت سابق اليوم وبسبب خلافات شخصية بين أحد العوائل اللبنانية وعمال سوريين، تعمد لبنانيون إحراق خيم اللاجين السوريين في منطقة المنية شمال لبنان.

وبحسب ما صرحت به “الوكالة الوطنية للإعلام” في لبنان : “إن إشكالاً وقع بين شخص من آل المير وبعض العمال السوريين العاملين في المنية، أدى الى تضارب بالأيدي وسقوط 3 جرحى”.

وذكرت الوكالة أن الشبان اللبنانيون من آل المير قاموا بالتدخل ولجؤوا إلى إحراق خيم اللاجئين السوريين في منطقة المنية شمالي الأراضي اللبنانية.

وقامت قوات الدفاع المدني اللبناني بالتدخل فور وصولها وعملت على إخماد الحريق، وحضر معها فرق من الجيش اللبناني وقوى الأمن لضبط الأمور وإعادتها لنصابها، وذلك حسب ما ورد في العالم.

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي اخباراً تفيد أن المخيم يحوي أكثر من 100 عائلة سورية، كما تم تداول فيديو يظهر كمية الدمار التي أحدثها الحريق في المخيم.

وفي شأن اللاجئين السوريين، عملت قوات قسد المدعومة من قبل أمريكا على تهجير عدد من المدنيين في محيط مخيم الهول الذي يضم عائلات تنظيم داعش الإرهابي وهدَّمت منازلهم بشكل كامل.

ونقلت مصادر أهلية من المنطقة أن قوات قسد هدمت وجرفت المنازل بمحيط مخيم الهول بعد إجبار أصحابها على الخروج منها بالقوة.

تعليق 1
  1. […] لجان المالية والاقتصادية في تعظيم الإيرادات غير النفطية بدلا من حلول الحكومة” […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.