نادر سعد : إشغال أجهزة التنفس في مصر ارتفع ويجب خفضه

نادر سعد
0

أوضح نادر سعد المتحدث باسم مجلس الوزراء المصري أن نسبة الإشغال التي بلغتها أجهزة التنفس في المشافي المصرية ارتفعت إلى 42 % مؤخراً .

و أوضح نادر ، وفقاً لـ rt ، أن ” الرقم الخاص بنسبة الإشغال في أجهزة التنفس الصناعي مقلق، مشيراً إلى أن “الحكومة لوحدها مش هتعمل حاجة” .

و أضاف أنه “إذا استمر التوجه التصاعدي هذا في حالات كورونا سيضعنا في نفس المسار الذي وصلنا له في ذروة موجة كورونا الأولى، من مناشدات و استغاثات بعدم وجود أماكن في المستشفيات”.

كما ناشد سعد المواطن المصري بأن يضع يده بيد الحكومة ، لأنها في وضع وبائي حرج و لا تحسد عليه ، مؤكداً على أنها لا يمكنها أن تعبر إلى بر الأمان لوحدها .

هذا و كشفت مصر يوم أمس الأربعاء ، عن أعلى وأقل المحافظات معدلًا لتسجيل إصابات فيروس كورونا المستجد منذ بداية انتشار الجائحة في شهر يناير من العام الجاري.

وأعلنت وزيرة الصحة المصرية، هالة زايد، عن إصابات جديدة سجلتها الوزارة في آخر 24 ساعة، بمقدار 911 إصابة جديدة، و 42 وفاة.

وحذرت زايد من ارتفاع كبير شهده الأسبوع الحالي في عدد الإصابات، وفقًا لـ(СNN عربية).

وكان أعلى معدل إصابات كورونا في جميع محافظات مصر منذ بداية الجائحة 1774 إصابة في يوم واحد، سٌجلت في يوم 19 يونيو الماضي.

كما قالت وزيرة الصحة، في مؤتمرها الصحفي اليوم الأربعاء، إن كل مواطن مصري مسؤول عن نفسه وأسرته، بأهمية اتباع إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأوضحت أن مسؤولية الدولة تتمثل في مراقبة الأماكن العامة وتطبيق إجراءات الوقاية والحماية.

وشددت زايد على أن فصل الشتاء يعد الفترة الأكثر صعوبة للعمل على مواجهة تفشي الجائحة.

وكشفت بأن محافظات القاهرة والجيزة والإسكندرية والقليوبية والبحرة، تواليًا، هي الأكثر معدلًا في حالات الإصابة بالفيروس.

في الوقت الذي تعد فيه محافظات مطروح والبحر الأحمر والإسماعيلية وجنوب سيناء والوادي الجديد، الأقل معدلًا.

الجدير بالذكر أن اللجنة القومية لمواجهة فيروس كورونا في مصر، أكدت يوم الأحد الماضي، بأن أعداد الإصابة الحقيقية بالفيروس أكبر بكثير مما يتم إعلانه رسميًا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.