هاشتاق “إماراتيون ضد التطبيع”.. تفاعل كبير ودعم متواصل للقضية الفلسطينية

مواطن إماراتي المصدر فرانس برس
0

بعنوان “ إماراتيون ضد التطبيع” أطلق عدد من النشطاء في الإمارات حملة إلكترونية هي الأشرس على موقع التواصل الاجتماعي ” تويتر”، وذلك رداً على رحلة الطائرة التجارية الإسرائيلية الأولى التي وصلت أمس إلى مطار أبو ظبي من تل أبيب، معتبرين أن ما يحدث الآن لا يمكن وصفه سوى أنه يوم ” النكبة” .

دعم كبير

وفي سياق متصل فإن عدداً من العرب أحيوا الوسم الذي كثُر تداوله نهاية الأسبوع الماضي وهو وسم ” التطبيع خيانة” .

واعتبر جميع المتداخلين على وسم ” إماراتيون ضد التطبيع” بأن التطبيع مع إسرائيل مرفوض جملة وتفصيلاً، منوهين إلى أن القضية الفلسطينية ستظل ثابتة ما بقى المواطن الإماراتي على وجه البسيطة بعيداً عن سياسات الحكومة .

والطائرة الإسرائيلية المتوقع وصولها اليوم تحمل اسم” كريات جات” وهو الأسم المكتوب على الطائرة الإسرئايلية،  و” كرات جات” هذه هي في الأساس قرية فلسطينية تم احتلالها في العام 1949 وكانت تحمل عنوان ” الفالوجة” .

ردود أفعال مختلفة

وكتب حمد الشامسي “بالنسبة لي كإماراتي، اليوم هو بداية عهد النكبة .. وحسبنا الله ونعم الوكيل” .

وقالت آلاء “لا يسعنا في هذا المشهد سوى أن نقول: ليت السماء على من تحتها وقعت وحالت الأرض فانجابت بمن فيها* *ما قاله أبو ليلى المهلهل في فقد أخيه كليب #التطبيع_خيانة #امارتيون_ضد_التطبيع” .

وفي السياق فقد نشر عدد من الفلسطينيين معلومات عن القر المختلفة التي تم احتلالها من قبل الإسرائيليين في وقت سابق .

واعتبر الكاتب (أحمد الشيبة النعيمي) أن: “وصول طائرة الكيان الصهيوني اليوم إلى الإمارات هي خيانة لدستور وشعب دولة الإمارات. الذي يتسبب اليوم بتدنيس أرض الإمارات هو مسؤول عن خسائر كبرى ستجنيها دولتنا جراء هذا الغدر بالقضية الفلسطينية. اللهم عليك بالمطبعين المجرمين. ارفعوا أيديكم بالدعاء عليهم” .

واعتبرت جنان المرزوقي بأن اليوم هو “يوم عار في تاريخ الإمارات وكل الدول العربية المشاركة في التطبيع” .

أشرف قضية

وكتب مجدي بن كامل #إماراتيون_ضد_التطبيع” هناك إخوة لنا في الإمارات الشقيقة يرفضون هذة الخيانة ومصرون على أن فلسطين فقط للفلسطينيين هؤلاء أدعوا لهم أن يثبتهم الله على الحق وأن يبعد عنهم الخونة الذين اشتروا الإسرائيلي وباعوا أشرف قضية في العالم، لله دركم يا أهل الخير أنتم منا ونحن منكم ولا عزاء للخونة” .

وغرّد علي بقوله: ” إنما من أشرف على فعلتهم ليسو من الشعب الإماراتي بشيء حقيقة الإماراتيين أهل النخوة والمحبة في #إماراتيون_ضد_التطبيع” فلا يسيء أحد لأهل الإمارات بفعل السفهاء”.

وفي سياق متصل فقد كتب محمد هنيد “اليوم حصحص الحق واليوم تعرفون دور آلاف الخطباء والشيوخ والأئمة والدعاة في السعودية والخليج ومصر، وأنهم لم يكونوا وليسوا سوى أدوات في يد الباطل وخنجر في خاصرة العقيدة والأمة. الساكت عن الحق شيطان أخرس وهاته شياطين الطاغوت خرست عن الحق “

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.