هجوم إرهابي على حافلة تُقل عسكريين على طريق دير الزور تدمر

هجوم إرهابي على حافلة تُقل عسكريين على طريق دير الزور تدمر
0

أفاد مصدر عسكري عن وقوع هجوم إرهابي على حافلة تُقل عسكريين تابعين للجيش السوري ظهر اليوم الأحد، على طريق دير الزور تدمر أدت إلى استشهاد وإصابة العديد.

إذ نقلت وكالة الأنباء السورية سانا، نقلاً عن مصدر عسكري، قوله أنه في: “حوالي الساعة 13:40 من ظهر اليوم تعرضت حافلة تقل عسكريين على طريق دير الزور تدمر في منطقة المالحة الشولا لإطلاق نار من جنوب الطريق من مجموعة إرهابية قادمة من منطقة التنف ما أدى إلى استشهاد ثلاثة عسكريين وجرح عشرة آخرين”.

وهذا ليس أول هجوم إرهابي يستهدف العسكريين في الجيش السوري في منطقة طريق دير الزور تدمر.

ففي أواخر ديسمبر الماضي، أكدت المصادر الرسمية في سوريا استهداف إحدى القافلات التي تقل أبناء الجيش السوري و بعض المواطنين ، مما أدى لوقوع 25 شهيد و 13مصاب .

ونقلت وكالة الأنباء السورية وقتها أنه تم استهداف بولمان في منطقة كباجب على طريق تدمر – دير الزور من قبل إحدى الخلايا الإرهابية المتواجدة في المنطقة .

هجوم إرهابي أسفر عن وقوع 25 شهيد و 13 جريح ، من أفراد الجيش السوري، و مواطنين آخرين، في حادثة تعد الأسوأ في الفترة الأخيرة .

و يذكر أن المجموعات الإرهابية التابعة لداعش تنتشر بشكل مخفي في البادية السورية، و تتلقى دعهما الكامل من قوات الاحتلال الأميركي الموجودة بشكل غير شرعي .

كما لقي ما لا يقل عن 15 شخص مصرعهم من قوات الجيش السوري والفصائل الموالية له، في كمين نصبه تنظيم داعش الإرهابي شمال محافظة حماة.

واستهدف عناصر التنظيم ليلاً، حافلة تقل عسكريين وسيارات وصهاريج وقود في منطقة وادي العذيب في شمال محافظة حماة على طريق يربط محافظة الرقة بدمشق.

وفي حصيلة أولية للمرصد ليلاً أفادت عن مقتل تسعة أشخاص بينهم مدنيان، فيما ذكرت وكالة الأنباء السورية الرسمية مقتل “تسعة مدنيين” وإصابة “أربعة آخرين بجروح جراء اعتداء نفّذته التنظيمات الإرهابية”.

ونقل الاعلام الرسمي عن محافظ حماة طارق كريشاتي قوله إن الهجوم “تمّ غالباً بالأسلحة الرشاشة”.

وفي أعقاب الهجوم، خاضت وحدات الجيش اشتباكات ضارية مع الارهابيين وفق ما نقلت صحيفة “الوطن”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.