هطول أمطار متفرقه في عدد من الولايات السودانية.. اليوم

0

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وحدة الإنذار المبكر، في تقريرها اليوم الأربعاء، عن ظهور سحب رعدية في عدة ولايات سودانية ، ستؤدي إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح عالية السرعة في أجزاء متفرقة من ولايات.

والولايات التي ستشهد هطول أمطار اليوم وحتى صباح الغد، هي ولاية النيل الأزرق، وولاية سنار، وولاية النيل الأبيض، بالإضافة إلى ولاية القضارف، جنوب وغرب كردفان وغرب ووسط وجنوب دارفور.


كما وحذّرت الهيئة، المواطنين ومُستخدمي طرق المرور السريع وقاطني المناطق المكشوفة بأخذ التدابير اللأزمة، ومصابي الأمراض الصدرية والعيون توخي الحيطة الحذر، بحسب موقع صحيفه السوداني.

ومن جهه اخرى، كشفت لجنة الفيضانات بوزارة الري والموارد المائية، عن ارتفاع كبير فى مناسيب مياه النيل فى السودان وأنه فى ولاية الخرطوم قد وصل إلى 20.30 متراً وحذرت السلطات السودانية المواطنين وطالبتهم باتخاذ كامل التدابير والابتعاد عن مجاري المياه.

كما لجنة الفيضانات بوزارة الري، بأن مستويات مياه النيل سترتفع بشكل اكبر من الشكل الحالي بسبب نسبة الأمطار المرتفعة في الهضبة الأثيوبية في يوم 11 و12 و13 أغسطس وأنها ستزداد في حدود 5 إلى 10 سم.

وانتقُدت حكومة رئيس الوزراء السوداني د. عبدالله حمدوك، من عدد واسع من الخبراء بمجال المياه والاغاثة والفيضانات بسبب بطء حكومته فى معالجة أوضاع المتضررين من الأمطار والفيضانات هذا العام رغم المبادرات الشعبية والمطالبات بمعالجة أوضاعهم.

وقال الدكتور عبدالعزيز النور الخبير والمحلل السياسي فى مقال نشرته صحيفة آخر لحظة، أن حكومة الثورة لم تكن بقدر طموحات الشعب وأن الحكومة تسير ببطء فى معالجة أوضاع المتضررين من السيول، مؤكدآ بأن عدد كبير من قري ولاية الخرطوم قد تضرر هذا العام وأن الوضع ما زال كما هو عليه فى الولايات رغم استلام حكومة حمدوك للجهاز التنفيذي بالدولة قبل أكثر من عام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.