والي غرب كردفان يستقبل سفير كندا بالسودان︎

0

إستقبل والي غرب كردفان الأستاذ حماد عبدالرحمن صالح، بمطار بليلة الدولي بالولاية، السفير ادريان نور فولك سفير كندا لدى السودان، في زيارة للولاية تستغرق خمسة أيام.

وسيلتقي سفير كندا خلال زيارته، بحكومة الولاية، ويقوم بزيارة لمركز دراسات بجامعة السلام، بالإضافة إلى زيارة بعض مواقع التعدين بمحليتي السنوط والنهود الوقوف على بعض المعالم السياحية بولاية غرب كردفان.

كما سيزور السفير، برفقة والي غرب كردفان، منطقة هجليج النفطية بمحلية كيلك، للقاء وزير الطاقة والتعدين المهندس خيري عبدالرحمن بحقل هجليج للبترول.

و من المقرر أن يزور السفير الكندي، مستشفى هجليج، وتشمل الزيارة محلية الميرم الحدودية مع دولة الجنوب، بغرض زيارة معسكرات اللاجئين وبحث التعاون المستقبلي في لقاء مشترك بين سفارة كندا بالسودان وحكومة الولاية، بحسب ماذكر في موقع أخبار السودان.

وفي السياق، كشفت مصادر مطلعة من داخل حكومة السودان الانتقالية اشتراط بريطانيا تحرير سعر صرف الجنيه السوداني مقابل دعم بريطانيا لحكومة السودان.

هذا وقد قالت مصادر مطلعة بالحكومة الانتقالية في السودان، إن وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، بحث مع الحكومة الانتقالية اتخاذ اجراءات اقتصادية دقيقة ابرزها “ترشيد تحرير” سعر صرف الجنيه السوداني مقابل الدولار.

وأفادت المصادر بحسب “حكايات” أن ذات الامر الذي ناقشه مساعد وزير الخارجية الألماني للشؤون الإفريقية فيليب أكار مان مع الحكومة السودانية

انهيار جديد يشهده الجنيه السوداني مقابل الدولار والعملات الأجنبية في السوق السوداء، بالرغم من الحديث عن الحملات الأمنية التي شنتها السلطات على تجار العملة في السوق العربي وسط الخرطوم.

وبحسب حديث أحد التجار من قلب السوق العربي لـ”أخبار سوق عكاظ”، فإن الطلب على العملة الخضراء “الدولار”، في تزايد مستمر، في ظل شح المعروض، الأمر الذي يؤدي مباشرة لارتفاع سعر الصرف، على حد قوله.

موضحاً أن متوسط سعر صرف الدولار مقابل الجنيه السوداني، بلغ 303 جنيهاً في تعاملات اليوم، وأن أدني سعر لصرف العملة الأمريكية هو 300 جنيه، بينما وضح أن أعلى سعر في تعاملات اليوم 305 جنيهاً.

منوهاً من خلال حديثه إلى إمكانية تغيير الأسعار في أي ساعة من ساعات اليوم، وفقاً لمعطيات السوق من حيث العرض والطلب.

وعن باقي العملات تحدث التاجر الذي فضل حجب إسمه لـ”أخبار سوق عكاظ” عن أن سعر صرف الريال السعودي مقابل الجنيه السوداني بلغ 81 جنيهاً، والدرهم الإماراتي 82 جنيهاً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.