وجدي صالح يعلق على استقالة ياسر العطا من لجنة إزالة التمكين

وجدي صالح عضو لجنة إزالة التمكين مصدر الصورة/ النورس نيوز
0

علق وجدي صالح عضو لجنة إزالة التمكين، كاتباً تحت عنوان “بدأناها معاً وسنكملها معاً” وذلك في أول تعليق من أعضاء اللجنة على استقالة رئيسها الفريق ياسر العطا، الذي قدم استقالته بنحو مفاجئ.

وذكر وجدي صالح وفقاً لـ“الراكوبة نيوز” “معركة زادنا فيها اليقين بالله عز وجل والشعب والوطن نخوضها الآن في مواجهة قوى الردة ، ولكل مرحلة رجالها ونسائها ، شبابها وشاباتها ، والمقام الان مقام رفقاء المواكب والزنازين حيث الفرز في المقام والمقال”.

مضيفاً : “أنه ميقات أن ترفع صوتك هيبة وجبرة لتكمل طريق الشهداء؛ بيننا وبينهم العهد حيث الحرية والسلام والعدالة؛ بدعم الثوار الشرفاء من شعبنا سنضرب بيد من حديد ونوجع القتلة واللصوص ناهبي أموال الشعب”.

وزاد وجدي صالح قائلاً: “لا تراجع حتى نسترد كل ماسرق ونهب من عرق شعبنا وحتى تحقيق أهداف الثورة وبذلك يكون الميلاد الجديد لوطن يحيا فيه الناس بحرية وكرامة وعدالة”.

وفي السياق صرح عضو مجلس السيادة الانتقالي في السودان، ياسر العطا، كاشفاً أسباب استقالته من رئاسة لجنة إزالة التمكين.

وأوضح ياسر العطا أن عمل اللجنة عمل تنفيذيي، وأنه قبل بالمنصب لهشاشة الثورة ووضعها، فضلاً عن ترسيخ الشراكة في ذلك الوقت، وفقاً لـ “الانتباهه أون لاين”.

إلا أن ياسر العطا قد وضح أن الانتقاد المستمر من كافة مستويات الحكم ومعظم مكونات الحاضنة السياسية لقانون ونهج عمل اللجنة، على حد قوله، دفعه لتقديم الاستقالة.

لافتاً إلى عدم مباشرة لجنة الإستئناف لعملها، الأمر الذي عطل عمل اللجنة وأهاق دورة العدالة، على حد تعبيره.

مشيراً في الوقت ذاته للتهاتر المستمر بين اللجنة، وبقية أجهزة ومؤسسات الدولة عبر وسائل الإعلام.

هذا إلى جانب سن قانون لمفوضية الفساد بذات الصلاحيات التي تتمع بها لجنة إزالة التمكين، الأمر الذي سيؤدي على حسب وجهة نظر العطا إلى خلل في التراتبية البرتكولية.

مضيفاً بأنه يفسح المجال لآخرين من أبناء الثورة لمواصلة العطاء وصولاً لأهداف الثورة، وأشار العطا إلى تكليفه بعدد من الملفات التي تخدم الثورة، ولا تقل أهمية عن عمل إزالة التمكين.

وفي ختام تصريحاته قال: “: أشكر كل أعضاء اللجنة العليا واللجان الفرعية ولجان الوزارات والمؤسسات والولايات والمتطوعين ولجان المقاومة والقوات النظامية على الجهد الكبير ليلا ونهارا”.

مضيفاً ” وأقول لشعبنا العظيم، كل النجاحات لأعضاء اللجان والأخطاء أتحملها جميعا لوحدي فأنا رئيس اللجنة، فالخطأ حتما غير مقصود وأعتذر عنه لكل الشعب، وسأظل جنديا وترسا للثورة حتى تحقق أهدافها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.