وزارة الصحة القطرية والعمانية تتسلمان الشحنه الاولى للقاح كورونا

0

تسلمت وزارة الصحة القطرية ستتسلم الشحنة الأولى من لقاح فايزر بيونتيك اليوم الاثنين، ومن المتوقع أن يصل اللقاح إلي سلطنة عمان يوم الأربعاء.

وأصدرت وزارة الصحة القطرية بياناً أكدت فيه أن البلاد أجازت استخدام اللقاح في حالات الطوارئ لمن تزيد أعمارهم عن 16 عاما، كما أن قطر وقعت اتفاقا مع شركة مودرنا لشراء لقاحها للوقاية من كوفيد-19.

في سياق متصل، قال مسؤول، بوزارة الصحة العمانية في تصريحات عبر حساب تابع للحكومة على “تويتر” صباح اليوم الاثنين :”إن البلاد ستتسلم أول شحنة من لقاح فايزر-بيونتيك يوم الأربعاء مشيرا إلى أن المرحلة الأولية ستشمل 20 بالمئة من السكان”.

من جانبهما أجازت الإمارات والبحرين هذا الشهر استخدام لقاح للوقاية من كوفيد-19، والذي طورته شركة سينوفارم الصينية، كما أعلنت البحرين عن إستخدام لقاح فايزر في حالات الطوارئ، وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي السياق، وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آلثاني، الحكومة القطرية، باعتماد استخدام لقاح “فايزر” و”بيونتيك” الأمريكي الألماني المشترك المضاد لفيروس كورونا بشكل طارئ، بناء على توجيهات أمير البلاد

وأكدت وزارة الصحة أن “القرار جاء بتوجيه من أمير البلاد الشيخ تميم بن حمد آل ثاني حول الإذن بالتسجيل والاستخدام الطارئ للقاح المنتج من قبل تحالف شركتي (فايزر وبيونتيك)، والذي يعتبر أحد اللقاحين اللذين تعاقدت وزارة الصحة العامة على شرائهما والحصول عليهما”.

وأوضح البيان”تم اعتماد اللقاح عقب إجراء دراسة ومراجعة دقيقة ومكثفة للقاح ونتائج الدراسات السريرية التي تمت على شريحة كبيرة من المتطوعين والتي أثبتت أن اللقاح آمن وفعال وفقا للمعايير الدولية”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

ومن السعودية، أكّد الدكتور هاني جوخدار وكيل وزارة الصحة للصحة العامة في السعودية ، أن المملكة أول دولة في الشرق الأوسط ورابع دول في العالم بعد بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية وكندا في الحصول على لقاح “فايزر-بيونتيك“.

وقال جوخدار خلال مقابلة تلفزيونية، بُثت اليوم الجمعة، إن عدد المسجلين في تطبيق “صحتي”، الذين يرغبون بالتطعيم بلقاح “فايزر-بيونتيك”، المضاد لفيروس كورونا المستجد، خطى الـ 300 ألف شخص خلال ثلاثة أيام فقط منذ بدة التسجيل بالمملكة، بحسب صحيفة عكاظ.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.