وزارة النقل السورية تستمر بتقديم خدماتها خلال عطلة الأعياد

وزارة النقل السورية تستمر بتقديم خدماتها خلال عطلة الأعياد
0

صرَّحت وزارة النقل السورية اليوم، عن استمرارها بتقديم الخدمات بكافة القطاعات التابعة لها من مرافئ ومطارات وسكك الحديدية خلال عطلة الأعياد.

وكانت قد قررت الحكومة السورية منح العاملين في الدولة عطلة الأعياد من 27 ديسمبر ولغاية 31 ديسمبر لتصل عطلة عيد الميلاد بعطلة رأس السنة الميلادية.

وأشارت وزارة النقل السورية في بيانها بحسب وكالة الأنباء السورية سانا إلى أن خدماتها ستستمر في مرفأي طرطوس واللاذقية ومطارات دمشق وحلب واللاذقية والقامشلي خلال فترة العطلة.

وأضاف البيان أن وزارة النقل السورية ستستمر بعملية النقل باستخدام السكك الحديدية فيما يخص نقل الحبوب والفيول والمواد والبضائع خلال أيام العطلة.

وأوضحت وزارة النقل السورية أن سيتم إتباع نظام الورديات على مدار الساعة خلال أيام العطلة لضمان استمرار تقديم الخدمات في إشارة إلى ما ورد في المرسوم الحكومي بشأن مراعاة القطاعات الحيوية واستمرار عملها خلال العطلة.

كما أعلنت وزارة التعليم العالي في سوريا، في 22 من الشهر الجاري، عن تأجيل جميع مواعيد الامتحانات في الجامعات والمعاهد، وذلك بمناسبة الأعياد المجيدة ورأس السنة.

إذ تم تأجيل جميع الامتحانات العملية في المعاهد و الجامعات السورية والتي موعدها بين 26 كانون الأول الجاري و2 كانون الثاني القادم، إلى ما بعد رأس السنة الميلادية.

وبحسب القرار، فسيتم التنسيق مع رؤساء الجامعات وعمداء الكليات لوضع برنامج لجدول الفحوصات العملية و سيتم رفعه على المواقع الإلكترونية للجامعات، على أن تنتهي جميع الفحوصات العملية في موعد أقصاه الخميس 14 كانون الثاني.

وأجلت الوزارة الامتحانات النظرية حسب ما ورد قي القرار، لتبدأ من تاريخ 24/1/2021 للسنة الدراسية 2020/2021.

وفي سياق آخر، أكد محمود أسعد مدير المواصلات الطرقية، أمس الأربعاء، أنه قد تم السماح للشاحنات السورية العالقة على الحدود الإماراتية السعودية بالعودة للأراضي السورية.

إذ تم احتجاز الشاحنات منذ ١٦ تشرين الثاني الماضي، والبالغ عددها 23 شاحنة بعد أن قامت بإفراغ حمولتها في دولة الإمارات.

وأكد أسعد أنه تم السماح حالياً للشاحنات بالمرور وهي في طريقها من السعودية للأردن.

وأشار أسعد إلى أنه تم التواصل مع الاتحاد السوري لشركات النقل والتأكد من أن السائقين يحملون تأشيرات رسمية للدخول عبر الأراضي السعودية والاتجاه نحو الأراضي الإماراتية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.