وزير الأوقاف المصري يخطب الجمعة في الخرطوم

وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة \ الخليج اليوم
0

يؤدي وزير الأوقاف المصري الدكتور محمد مختار جمعة صلاة الجمعة 23 أكتوبر في الخرطوم ، وسيخطب المصلين في خطبة بعنوان نبي الرحمة سيدنا محمد (صلى الله عليه وسلم).

وبحسب موقع الإلكتروني لصحيفة (المصري اليوم) فإن زيارة وزير الأوقاف المصري إلى الخرطوم بدعوة من قبل وزير الشؤون الدينية والأوقاف بالسودان نصر الدين مفرح.

وسيشارك مختار كذلك في المؤتمر الدولي  “الإسلام والتجديد بين الأصل والعصر” المنعقد في الخرطوم في يومي السبت والأحد القادمين

ويتناول المؤتمر قضية ضرورة التجديد ومراعاة ظروف الواقع في ضوء الحفاظ على ثوابت الشرع الحنيف بفهم ثاقب مستنير.

ويلقي الوزير المصري كلمة في الجلسة الافتتاحية للمؤتمر بعنوان “حتمية التجديد”.

هجوم على الإخوان المسلمين

على صعيد آخر، هاجم وزير الأوقاف المصري، جماعة “الإخوان المسلمين”، ووصفهم “بالخونة والمجرمين، والعملاء الذين لا يعرفون سوى الهدم.

وقال وزير الأوقاف، إن “هذه الجماعات الإرهابية لا تعيش إلا على أنقاض الدول، فقد أعماهم الهوى وأضلتهم العمالة والخيانة، وأصبحوا مسخا فاقدا لكل معاني الوطنية والإنسانية منحرفا عن كل معاني الأديان، بل إنهم صاروا عبئا ثقيلا على الدين وعارا على أهليهم وأوطانهم”.

وحذر الوزير من “الانسياق في ركاب هذه الجماعة الإرهابية أو التستر على أي من عناصرها خيانة للدين والوطن”، داعيا إلى إبلاغ أجهزة الدولة “عن كل خائن أو عميل أو مخرب، والضرب بيد من حديد على أيدى كل دعاة الفوضى والهدم”.

أعلن مؤخرًا بأن التستر على أي عناصر إجرامية أوإرهابيه يعتبر جريمة في حق الدين والوطن، لما لها من خطورة بالغه على البلاد والمواطنين.

وقال وزير الأوقاف في بيان: “يجب على المجتمع بأسره بصفة عامة والإعلام الوطني الشريف بصفة خاصة تكثيف جهوده في كشف حقيقة تلك الجماعات العميلة المأجورة وتعريتها وكشف عمالتها وخيانتها وبيان مدى خطورتها على الدين والدولة والمجتمع”.

وأكمل : “لقد دأبت جماعة الشيطان وكتائبها الإلكترونية على الكذب والتلفيق واختلاق الأكاذيب ونسبتها إلى بعض المسئولين كذبا وافتراء بلا دين ولا ضمير ولا قيم ولا أخلاق”.

وفي وقت سابق، أشاد جمعة ببطولات القوات المسلحة المصرية، في مواجهتها وإحباطها للهجوم الإرهابي على أحد الارتكازات الأمنية بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.