حميدتي يعلن تأسيس منظمة لرعاية المشردين السودانيين

0

أعلن الفريق محمد حمدان دقلو”حميدتي”، النائب الأول لرئيس مجلس السيادة ، اليوم الأحد ،عن إنشاء منظمة متخصصة في رعاية المشردين السودانيين في كلا من السودان ودولة جنوب السودان بكامل منشآتها من مقر وغيره، وتوفير التمويل اللازم لها.

كما وأكد الفريق حميدتي على أنه سيتم تجهيز المنظمة وفق النماذج العالمية من حيث التعليم والتأهيل والرعاية لإيواء كافة الأطفال المشردين الذين يمثلون شريحة واسعة من ضحايا الحروب والنزاعات والفقر، وإعادة تاهيليهم وجعلهم فئه مفيدة للمجتمع.


كما واستقبل الفريق حميدتي مساء امس السبت، اثناء زيارته لدولة جنوب السودان، الفنان لارسون انقوق والمغني تونق مريو، في فندق بيراميد في العاصمة الجنوبية جوبا، كما وقدم حميدتي الدعوة للفنان لارسون وتونق مريو ليكونا ضمن مشرفي المنظمة بدولة جنوب السودان،.

كما واوضح نائب مجلس السيادة السوداني إلى انه سيقوم بابتعاث مختصين للعمل في المنظمة فوراً للبدء في تأسيس وتسجيل المنظمة بجنوب السودان، بحسب صحيفة السوداني.

وفي وقت سابق، صرح الفريق حميدتي ، بأن الأحداث المؤسفة التي وقعت فى دارفور وكردفان مخططة ومدروسة وتهدف إلى زعزعة استقرار البلاد وعدم التوصل إلى السلام.

وأكد محمد حمدان دقلو بأن هنالك جهات خارجية وداخلية قد عملت على التلاعب بعملية السلام فى جوبا وأن هنالك مخطط يهدف إلى إشعال الفتنة والقبيلة فى البلاد رافضا عملية السلام ووقف إطلاق النار لنهب ممتلكات البلاد وثرواتها.

وأكد حميدتي لدي مخاطبته ضباط وضباط صف وجنود قوات الدعم السريع بمعسكر النسور غرب أم درمان بمناسبة حلول عيد الأضحي المبارك بأن المجتمع الدولي يرغب فى توصل الأطراف السودانية إلى السلام والالتفات إلى النهضة بالبلاد ومجالجة الاقتصاد.

وطالب محمد حمدان دقلو مواطنين دارفور بعدم الالتفات إلى المشاكل القبلية مؤكدا بأن ما يحدث من حروب ونزاعات هي مخطط مدروس ومكشوف وأن قواته قد ألقت القبض على عدد كبير من المتشبهين وبحوزتهم مستندات تدل على هذه المخططات.

وعبر محمد حمدان دقلو عن حزنه بسبب مضى اكثر من 16 شهر منذ اقتلاع الرئيس المعزول عمر البشير وأن الوضع فى البلاد يسير إلى الاسواء دون حدوث أي تغيرات وطالب الشعب السوداني بالدعاء فى هذه الأيام المباركة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.