وزير الخارجية السعودي ينفي لقاء بن سلمان بمسؤولين إسرائيليين

0

وصرح وزير الخارجية السعودي بن فرحان أنه” اطلع على تقارير صحفية عن لقاء “مزعوم” بين ولي العهد ومسؤولين إسرائيليين، خلال زيارة وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، السعودية في الأيام الماضية”.

وأوضح الوزير، عبر تغريدة في “تويتر”، أنه “لم يحدث مثل هذا الاجتماع”، لافتا إلى أن المسؤولين الوحيدين الحاضرين، كانوا أمريكيين وسعوديين، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أعلنت وسائل إعلام إسرائيلية عن تفاصيل الزيارة التي قام بها رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إلى السعودية يوم أمس الأحد للاجتماع مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية،إن رئيس الموساد يوسي كوهين رافق نتنياهو في رحلته السرية،و أن نتنياهو وصل إلى نيوم، على متن طائرة تابعة لرجل الأعمال أودي أنجل.

وكما ذكر الإعلام الإسرائيلي، وفقا لمواقع تتبع الرحلات الجوية، فإن الطائرة أقلعت من إسرائيل في الساعة 17:00 مساء أمس، وتوجهت مباشرة إلى ساحل البحر الأحمر وعادت إلى إسرائيل بعد خمس ساعات من إقلاعها.

وأكد الإعلام الاسرائيلي أن الطائرة قامت برحلتها إلى نيوم عندما كان من المقرر عقد اجتماع بين بن سلمان ووزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو في الرياض، وفقا لما ذكر في موقع روسيا اليوم

وفي السياق متصل حث وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حكومة المملكة العربية السعودية من أجل تطبيع العلاقات مع إسرائيل وفي أسرع وقت ممكن .

وذلك خلال اجتماعه مع وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان، وقال بومبيو : ” إن واشنطن تدعم برنامجا قويا لمبيعات الأسلحة للمملكة العربية السعودية ” .

وأضاف بومبيو : ” نأمل أن تنظر السعودية في مسألة تطبيع علاقاتها مع إسرائيل أيضا، ونود أن نشكرهم على المساعدة التي قدموها لنجاح اتفاقات أبراهام حتى الآن” .

وزاد بومبيو : ” نأمل في أن تشجع المملكة القادة الفلسطينيين أو السلطة الفلسطينية على العودة للمفاوضات مع إسرائيل في أقرب وقت ممكن” .

الجدير بالذكر أن كل من الإمارات العربية المتحدة ومملكة  البحرين، وقعتا في الشهر الماضي، اتفاقيتين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل في إعادة تنسيق استراتيجي لدول الشرق الأوسط في مواجهة إيران .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.