وزير الخارجية اللبناني السابق مُصاب بكورونا

جبريل باسيل وزير خارجية لبنان السابق
0

أعلن وزير الخارجية اللبناني السابق وصهر الرئيس عون جبران باسيل، اليوم الأحد، إصابته بفيروس كورونا المستجد.

حيث أصدر المكتب الإعلامي لرئيس التيار الوطني الحر بياناً أعلن فيه إصابة باسيل، موضحاً أن النائب جبران باسيل اكتشف مساء السبت، أنه مصاب بفيروس كورونا، وفقا لما جاء في العربية.

وأضاف البيان “قد استكمل باسيل كل الفحوصات اللازمة بعد منتصف ليل أمس ليتبيّن أن حجم الإصابة لا يزال منخفضاً ومقبولاً”.

وأوضح البيان أن النائب المصاب أراد الإعلان من أجل إبلاغ كل من خالطهم أخيراً، إذ لا يمكن الاتصال بهم فرداً فرداً، وللاعتذار منهم أيضاً لعدم معرفته بالأمر قبل ذلك.

وأشار البيان إلى أن النائب باسيل سيحجر نفسه حتى يتغلّب على الفيروس، فيما سيتابع عمله كالمعتاد من خلال الوسائل التقنية الكثيرة المتوفّرة.

وفي السياق باسيل كل من يرغب بالاطمئنان عليه‏، مؤكداً أنه ‏بحالة صحية جيدة وسيلتقي الكثيرين إلكترونياً.

 مطالبا من كل اللبنانيين الالتزام بوسائل الحماية ‏والعلاج من الوباء وأخذ الأمر على محمل الجدّ، ‏لافتا لقدرة الفيروس الفتّاكة ‏على ضرب المجتمع وشلّه.

وفي سياق متصل أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، تسجيل 1280 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، منها 1279 إصابة محلية، وحالة واحدة وافدة من الخارج، ليرتفع عدد الإصابات الإجمالي في لبنان إلى 35228 حالة.

كما سجلت الصحة اللبنانية خلال الـ 24 ساعة الماضية، 7 حالات وفاة بالمرض، ليصبح مجموع الوفيات في البلاد منذ تفشي الوباء في البلاد 340 حالة، بحسب موقع الوزارة علىتويتر“.

ونوّهت الوزارة إلى تسجيل 492 حالة استشفاء، بينها 152 حالة في العناية المركزة، ليصل مجموع الحالات مع شفاء مخبري أو زمني إلى 15434 حالة.

وعلى صعيد متصل، شهد سجن رومية في لبنان أكثر من 200 إصابة بفيروس كورونا المستجد دون أي تدخلات حكومية لإنقاذ الوضع الصحي للمساجين، حيث طالب نقيب الأطباء في لبنان شرف أبو شرف، بضرورة معالجة أوضاع المساجين وتعجيل إجراءاتهم القانونية.

وأكد نقيب الأطباء في لبنان شرف أبو شرف، بأن إصابات فيروس كورونا المستجد داخل السجون قد شملت المساجين والعناصر الأمنية دون وضع اي ترتيبات صحية لضمان سلامتهم.

ومن جهتها، قالت لجنة حقوق الإنسان في لبنان في وقت سابق، إن فيروس كورونا المستجد قد انتشر في جميع سجون الدولة بسبب اكتظاظ المساجين داخل الزنزانات، وأصبح هنالك أكثر من 228 سجين قد أصيب بالفيروس المستجد بالإضافة إلى عدد كبير من العاملين بالأجهزة الأمنية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.