وزير الدفاع التركي يتفقد القوات المتمركزة على الحدود السورية

وزير الدفاع التركي المصدر الأناضول
0

قام وزير الدفاع التركي خلوصي أكار صباح اليوم “الأحد” بتفقد القوات المتمركزة على الحدود مع سوريا، ورافق وزير الدفاع قادة عسكريون رفيعو المستوى في البلاد .

وخلال الجولة رافق أكار رئيس هيئة الأركان يشار غولر، وقائدا القوات البرية أوميت دوندار، والجوية حسن كوجوك أقيوز بجانب عدد من رؤساء المهام العسكري الكبرى في تركيا بحسب ما أوردت وكالة “ الأناضول “.

واطلع وزير الدفاع التركي على آخر المعلومات حول سير عمليات القوات التركية (في سوريا) وآخر المستجدات فيما يتعلق بالصراع في منطقة إدلب السورية .

وعقب ذلك انتقل أكار وقادة الجيش إلى مقر القيادة التكتيكية في الجيش الثاني المسؤول عن إدارة العمليات في محافظة إدلب شمال غربي سوريا .

وفي سياق متصل اطلع قائد الجيش الثاني سنان يايلا، وزير الدفاع التركي على معلومات حول عمليات القصف البري والجوي وأنشطة عناصر المناورة التي جرت خلال اليوم .

الجدير بالذكر أن الفصائل السورية المسلحة المدعومة من تركيا كانت قد قالت ” الخميس” بأنها تمكنت من استعادة السيطرة على مدينة سراقب الواقعة في شمال غرب سوريا

وجاء الإعلان بعد ساعات من استعادة الجيش السوري السيطرة على العديد من القرى والبلدات في ريف إدلب الجنوبي .

وقال بيان للجيش السوري بأنه: “تمكن جنودنا في غضون الأيام القليلة الماضية من استعادة السيطرة على العديد من البلدات والقرى والتلال الحاكمة، وذلك بعد القضاء على أعداد كبيرة من الإرهابيين وقطع طرق إمدادهم ومحاور تحركهم وتدمير مقرات قياداتهم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.