سوريا.. اختراقات في إدلب تواكب «مهلة» أنقرة

لاجئون يجلسون على الأرض وراء أسلاك شائكة على الحدود التركية - اليونانية أمس (أ.ف.ب)
0

اخترقت فصائل سورية مدعومة من الجيش التركي مناطق في إدلب شمال غربي سوريا صباح “الأحد”، وذلك قبل انتهاء المهلة التي حددها الرئيس التركي رجب طيب إردوغان، لشن عملية واسعة، ما لم ترجع قوات النظام إلى نقاط حددها .

وقال المرصد السوري : ” إن الفصائل تقدمت في جبل الزاوية جنوب إدلب وفي مناطق شمال حماة، إضافة إلى أنها شنت هجوماً على بلدة كفر نبل، ذات البعد الرمزي، التي سيطرت عليها قوات النظام قبل أيام” بحسب ما أورد “ الشرق الأوسط “.

واستمرت المعارك والقصف على سراقب الاستراتيجية، وذلك بعد سيطرة الفصائل عليها، وسط أنباء عن مقتل عشرات من النظام بقصف تركي .

وأشار الرئيس التركي رجب طيب إردوغان إلى أن قوات النظام «ستدفع ثمن» هجماتها ضد الجنود الأتراك في سوريا .

ولفت أدوغان إلى أنه أبلغ نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بأن «يبتعد من طريقنا» في سوريا .

الجدير بالذكر أن قائد عسكري في التحالف الداعم للنظام، قال إن ضربات نفذتها تركيا ليل الجمعة – السبت، أدت إلى مقتل 9 من «حزب الله»، وإصابة 30 آخرين، وذلك رداً على مقتل 33 جندياً تركياً .

وفي سياق متصل استخدمت الشرطة اليونانية الغاز المسيل للدموع لإبعاد آلاف المهاجرين، الذين نقلتهم السلطات التركية إلى الحدود مع اليونان .

وكشف إردوغان إن 18 ألف مهاجر تجمّعوا عند الحدود بين تركيا وأراضي الاتحاد الأوروبي، متوقعاً ارتفاع هذا الرقم في مقبل الأيام مع أزدياد الحرب بين القوات المختلفة في سوريا .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.