وفاة “فرعون” السينما المصرية عبد الرازق الشيمي إثر أزمة صحية

0

توفي ،يوم السبت ، الكومبارس المصري ​عبد الرازق الشيمي​، الشهير باسم فرعون، بعد أن قضّى فترة طويلة في أحد المستشفيات بالقاهرة.

وكتب شقيقه محمد الشيمي على حسابة في “فيسبوك”، “إنا لله وإنا إليه راجعون.. توفى إلى رحمة الله تعالى أخي عبد الرازق الشيمي الشهير بفرعون السينما .. والعزاء على مقابر الأسرة بعد سكن مصر للشباب وأمام مرصد حلوان ظهراً.. الدعاء له بالرحمة والمغفرة” كما جاء على اليوم السابع.

واشتهر الراحل بدور “فرعون” في فيلم “بلية ودماغه العالية” اضافة شخصية ”واو” في مسرحية عفروتو مع الممثل المصري ​محمد هنيدي​.

ومن الأعمال التي قدمها “فرعون” في السينما والدراما كانتزيزينيا، ولدواعى أمنية، وحجا المصري، والحقيقة والسراب، وعباس الأبيض، وراجل وست ستات، وأزمة سكر، والكيف، وأخر أعماله كان مسلسل “الأخ الكبير” كما كان له حضور خاص في مسرحية “عفروتو”، مع النجم محمد هنيدى.

وفاة الفنانة المصرية شويكار عن عمر يناهز 82 عامًا

أعلنت نقابة المهن التمثيلية في مصر وفاة الممثلة المصرية ​شويكار ​، الجمعة ​،إذ نعتها عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الإجتماعي.

وقالت النقابة :”البقاء لله تنعى نقابة المهن التمثيلية‬ .. وفاة ( الفنانة الكبيره شويكار )‬ .. ‫رحم الله الفقيدة والهم أهلها وجمهورها الصبر والسلوان‬” وفق اليوم السابع.

تعرضت الفنانة القديرة شويكار لأزمة صحية كبيرة مؤخرا، بعد أن أصيبت بكسر في مفصل ساقها الأيمن، وانتقلت إلى أحد المستشفيات الخاصة بمنطقة المهندسين منذ فترة لتلقي العلاج الذي نتج عنه مشاكل عديدة أخرى.

تعتبر شويكار، ممثلة من طراز فريد حفرت إسمها في قلوب محبيها، من خلال مسيرة طويلة من العطاء للفن، وظل نجمها ساطعاً، حتى قررت الإعتزال.

يشار إلى أن آخر ظهور للفنانة شويكار كان من خلال فيلم “كلمني شكرا”، الذي طرح في دور العرض السينمائية هام 2010، وحقق نجاحا كبيرا، وشاركها البطولة في الفيلم الفنان عمرو عبدالجليل و الفنانة غادة عبدالرازق والفنان صبري فواز.

وعلى الرغم من عرض أكثر من عمل عليها ومطالبتها بتقديم سيرتها الذاتية، إلا أنها قررت ألا تخرج وتبتعد عن الأضواء، وتستكمل حياتها مع أحفادها وعائلتها، وكانت شويكار قد تعرضت مؤخراً إلى وعكة صحية، ولكنها أكدت أنها بخير.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.