وفد إسرائيلي وامريكي رفيع المستوى يزور الإمارات اليوم

1

نشر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء امس الثلاثاء، عبر حسابه في تويترر، أعلن فيه عن توجه وفد إسرائيلي رفيع المستوى برفقة كبار مساعدي الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الى دولة الإمارات لإجراء محادثات مع الإمارات.

ومن الوفد الأمريكي يشارك المستشار الكبير بالبيت الأبيض جاريد كوشنر، والمبعوث الأمريكي للشرق الأوسط آفي بيركوفيتش، سيشاركان ، والوفد الإسرائيلي يترأسة مئير بن شبات مستشار الأمن القومي لنتنياهو.

ومن جانبه، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن زيارة الوفد الإسرائيلي و الأمريكي للإمارات ، يأتي من أجل العمل على دفع السلام والتطبيع بين البلدين قدما، مؤكداً على أن الاتفاقية التاريخية ستجلب محركات النمو.

كمل وأشار نتنياهو الى ان اتفاقية السلام بين الدولتين ستساعد في تحقيق الازدهار الإقتصادي بشكل عام وفي زمن كورونا بشكل خاص، بالإضافة إلى إحلال السلام في الشرق الأوسط، كما وأعرب رئيس الوزراء عن أمله في انضمام دول أخرى إلى “دائرة السلام”، بحسب موقع RT.

كما وأشار نتنياهو الى رغبته بأن يتمكن الإسرائيليون من زيارة دبي وأبوظبي قريبا، في إطار السياحة والتوسع اجتماعيا، مشيرا إلى وجود العديد من الأماكن التي تستحق الزيارة في الإمارات.

وكامن الحكومة الإماراتية، أعلنت اول أمس عن قرارها بإلغاء لقاءها مع إسرائيل والولايات المتحدة، المقرر عقده يوم الجمعه المقبل، وجاء ذلك ردا على تصريحات رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، ضد صفقة بيع طائرات حربية مقاتلة من طراز “إف-35” للإمارات.

وأشار موقع “واللا” العبري:” الإمارات مهتمة بإيصال رسالة مفادها أنه طالما لم يتم توضيح موقف إسرائيل من هذه القضية، فلن تكون هناك اجتماعات سياسية عامة”.

ويذكر ان رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صرح في عدة لقاءات عقب توقيع اتفاق التطبيع بين الإمارات وإسرائيل، على أن الاتفاق لا يشمل بيع طائرات حربية “إف- 35” للإمارات، حيث صرح نتنياهو:”إن اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات بين تل أبيب وأبوظبي، لا يتضمن الموافقة على شراء الإمارات للطائرة الأمريكية المقاتلة إف-35″.

تعليق 1
  1. […] وفد إسرائيلي وامريكي رفيع المستوى يزور الإمارات اليوم… […]

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.