وزيرا الصحة في الإمارات و إسرائيل يبحثان سبل التعاون بين البلدين

0

نافش وزير الصحة الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس مع وزير الصحة في إسرائيل يولي إدلشتاين ،اليوم الإثنين، هاتفيا سبل التعاون بين البلدين في مجالات الصحة والبحث العلمي.

وبحث الوزيران العويس وإدلشتاين،طرق تعزيز التعاون في المجال الطبي، إلى جانب الصناعات الدوائية، والأبحاث الطبية، وأطر التعاون المشترك في مكافحة جائحة كورونا.

وطرق الجانبان مشاريع مستقبلية للشراكة العلمية والطبية، خاصة في مجال التجارب الخاصة بإيجاد لقاح أو دواء للفيروس، إضافة إلى تبادل الزيارات بين الوفود وفق وكالة أنباء الإمارات.

وقال الوزير الإماراتي: “في ظل الظروف التي تفرضها جائحة فيروس كورونا المستجد على دول العالم يتوجب تضافر الجهود في مجال البحث الطبي و التي ستصب في صالح الإنسانية”، مرحبا بالتعاون الثنائي في هذا المجال بما يعود بالنفع على البلدين والإنسانية.

مجال الأمن الداخلي أول المجالات المُطبعة بين الإمارات و إسرائيل

بعد توقيع اتفاقية السلام بين الإمارات و إسرائيل ، يسعى البلدين اليوم إلى توقيع أول وثيقة تعاون رسمية بينهما في مجال الأمن الداخلي .

إذ تجري الحكومتين منذ يوم أمس الخميس اتصالات مكثفة من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن توقيع الوثيقة الأولى في تاريخهما ، وفقاً ل i24 .

وتشير المصادر إلى أن توقيع المعاهدة سيتم في البيض الأبيض في العاصمة الأميركية واشنطن بحضور كل من رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، وولي عهد أبوظبي محمد بن زايد ، إضافة إلى الرئيس الأميركي دونالد ترامب .

ويذكر أن الإمارات مهتمة بشكل كبير بالتعاون في مجال الأمن الداخلي مع الجانب الإسرائيلي الذي أبدى جاهزيته الكاملة لمساعدة الحكومة الإماراتية .

وكان دونالد ترامب قد أعلن يوم الخميس الماضي عن توقيع اتفاقية سلام وصفها بالتاريخية بين الإمارات وإسرائيل ـ لتصبح الإمارات بذلك ثالث دولة عربية تطبع علاقاتها مع إسرائيل .

وجاء تصريح الرئيس الأمريكي في بيان مشترك مع بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي و محمد بن زايد ولي عهد أبوظبي.

وعنون تصريح ترامب بجملة أنهم يأملون في “أن يؤدي هذا الاختراق التاريخي إلى دفع عملية السلام في الشرق الأوسط” ، وأن إسرائيل ونتيجة لهذا الاتفاق ستعلق خطط الضم التي كانت تنوي القيام بها لمساحات كبيرة من الضفة الغربية المحتلة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.