وفد حكومي يزور مخيم اللاجئين السوريين المحترق في لبنان

وفد حكومي يزور مخيم اللاجئين السوريين المحترق في لبنان
0

زار وفد حكومي من السفارة السورية في لبنان اليوم، مخيم بحنين المنية، مخيم اللاجئين السوريين الذي احترق بفعل تخريبي وإجرامي قبل عدة أيام.

ونقلت مصادر إعلامية لبنانية عن زيارة وفد حكومي سوري للمخيم للوقوف على أحواله بعد الحادثة الإجرامية التي أصابته.

وبحسب سناك سوري فإن وفد حكومي سوري وعد بأ يتم منح المتضررين من اللاجئين السوريين الذين كانوا يسكنون في خيام المخيم المحترق تعويض مادي وعيني.

وأكد الوفد على ترحيب دمشق بجميع اللاجئين السوريين في لبنان والراغبين بالعودة إلى بلدهم، منوهاً إلى أن الأمن العام اللبناني سيمنح اللاجئين السوريين تسهيلات لدى عبورهم الحدود في طريق العودة وخاصة لمن فقد أوراقه الثبوتية أثناء احتراق المخيم.

وكانت قد أعربت الخارجية السورية على أسفها الشديد لإحراق مخيم اللاجئين السوريين شمالي لبنان، بينما أعلن جيش الأخير اعتقال عدد من الأشخاص على خلفية الحادث.

وقال مصدر في وزارة الخارجية: “تعرب الجمهورية العربية السورية عن الأسف الشديد للحريق الذي تعرض له مخيم اللاجئين السوريين في بحنين قضاء المنية ما أدى إلى ترويع المقيمين فيه وحرمان عدد منهم من المأوى”.

بدوره، أعلن الجيش اللبناني في بيان نشره على موقعه الإلكتروني أن مخابراته “أوقفت مواطنين لبنانيين اثنين وستة سوريين على خلفية مشاجرة وقعت في البلدة بين مجموعة شبان لبنانيين وعدد من العمال السوريين”.

وأضاف الجيش أن الشجار “ما لبث أن تطور إلى إطلاق نار في الهواء من قبل الشبان اللبنانيين الذين عمدوا أيضاً على احراق خيم النازحين السوريين“.

وأتى الحريق على كل خيام في المخيم المؤقت الذي كان يضم مئات اللاجئين السوريين الذين فروا من جراء الحرب الأهلية في بلادهم.

وأكّدت المفوضية العليا لشؤون اللاجئين في الأمم المتّحدة، أنّ حريقاً كبيراً اندلع في مخيّم للاجئين بمنطقة المنية، وأنّ عدداً من الجرحى نقلوا إلى مستشفى قريب، من دون تحديد عددهم.

وشهد لبنان تزايدا في التوتر بين اللاجئين السوريين والسكان في السنوات الأخيرة، وهو ما عزاه عاملون في المجال الإنساني وسياسيون إلى العنصرية وغضب اللبنانيين المتضررين من الأزمة المالية والذين يحملون اللاجئين مسؤولية أخذ وظائفهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.