وفد ليبي يتوجه إلي القاهرة صباح اليوم

0

توجه وفد ليبي إلى القاهرة صباح اليوم الثلاثاء، يتضمن ممثلي مدن جنوب ليبيا وذلك للقاء اللجنة الوطنية المصرية المعنية بالملف الليبي، والتشاور حول سبل حل الأزمة. وبحث تطورات الأوضاع في ليبيا.

ويتضمن اللقاء عدد 75 وفد ليبي من شيوخ وأعيان ونخب تعكس تمثيلا كاملا لكافة الشرائح والمكونات في جنوب ليبيا.

و من المقرر أن تجتمع اللجنة الوطنية المصرية مع وفد الليبي وتستمع إلى مطالبه لدارستها، بالإضافة إلى تشكيل لجنة للتواصل مع الجنوب الليبي، ودعم العملية السياسية في ليبيا.

وقالت وسائل إعلام مصرية أن: “اللجنة المصرية ستدعم مواقف أبناء ليبيا لنبذ التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي في ظل محاولة البعض تعزيز النزعة الفيدرالية”. 

في وقت سابق كان رئيس المخابرات العامة المصرية اللواء عباس كامل قد بحث نهاية الأسبوع الفائت مع القائد العام “للجيش الوطني الليبي” المشير خليفة حفتر القضايا الأمنية المشتركة بين الجانبين.

حيث تم خلال اللقاء مناقشة “كل الملفات الأمنية ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى بحث القضايا المتعلقة بالأمن القومي المشترك”،وفقاً لما ذكر في موقع روسيا اليوم.

وفي إطار مواجهة تفشي كورونا، أعلن المركز الوطني لمكافحة الأمراض في ليبيا عن تخطي البلاد حاجز الـ95 ألف إصابة بفيروس كورونا.

هذا وقد سجل المركز اليوم 640 إصابة جديدة بكورونا في ليبيا، مقابل 16 حالة وفاة، بحسب ما أورد “أخبار ليبيا”، كاشفاً عن تماثل 722 مصاب للشفاء أمس الإثنين.

وبهذه الأرقام يصل إجمالي الإصابات في ليبيا إلى 95 ألفا و200 حالة إصابة، بينما يصل عدد حالات الشفاء إلى 65 ألفا و532 متعافى.

ووصل عدد الوفيات منذ بدء الجائحة في ليبيا في مارس الماضي إلى 1369 حالة وفاة.

وفي السياق تسعى الجهات الصحية في ليبيا للحصول على مليوني جرعة من لقاح فيروس كورونا المستجد خلال الفترة المقبلة.

وأكدت اللجنة العليا لمكافحة جائحة كورونا في ليبيا اليوم السبت، أنها بدأت في الإجراءات الخاصة لتوريد أولى دفعات لقاح كورنا بعدد مليوني جرعة، وفقًا لـ(العرب اليوم).

وكشفت اللجنة على فتحها اعتماد مالي للمركز الوطني للأمراض بغرض استيراد أولى جرعات اللقاح.


 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.