ولي عهد أبوظبي يهنئ بايدن بالفوز في الانتخابات الأمريكية

0

هنأ ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، المرشح الديمقراطي جو بايدن بالفوز في الانتخابات الرئاسية الأمريكية، متمنيا له التوفيق في مهامة الرئاسية

جاء ذلك في تغريدة كتبها ولي عهد أبوظبي عبر حسابه “تويتر”: “خالص التهاني إلى بايدن بفوزه في الانتخابات الرئاسية الأمريكية وإلى كامالا هاريس نائبة الرئيس، وأصدق الأمنيات بالتوفيق لهما في تحقيق مزيد من التقدم للشعب الأمريكي الصديق”.

وتابع ولي العهد قائلا : “الإمارات وأمريكا تربطهما علاقات صداقة تاريخية وتحالف استراتيجي قوي، وسنواصل تعزيزها”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

أوضحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، امس السبت، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة.

وبحسب وكالة (سبوتنيك) للأنباء، فإن بايدن أصبح رئيس الولايات المتحدة الجديد.  

وقالت (سبوتنيك) نقلًا عن مصادر أمريكية بأن بايدن حصل حتى الآن على 273 صوتًا من أصل 270 صوتًا من المجمع الانتخابي ليصبح الرئيس الـ 46 للولايات المتحدة الأمريكية.

بدورها أكدت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية، فوز بايدن على منافسه ترامب،  وأن البالغ من العمر 78 عامًا مع نهاية الشهر الحالي سيصبح الرئيس الأمريكي الـ46.

ويعتبر بايدن هو أكبر رئيس يفوز برئاسة الولايات المتحدة في تاريخ البلاد، وذلك بعدما يتم تنصيبه رسميًا في شهر يناير القادم.

وكتب بايدن في تغريدة عبر توتتر قائلًا: “يشرفني أنكم اخترتموني لقيادة بلادنا العظيمة وسأكون رئيسًا لجميع الأمريكيين”.

وقالت مرشحة الحزب الديمقراطي كاميلا هاريس، إن إدارة بايدن المحتملة ستغير العديد من سياسات الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، تجاه فلسطين

وفي السياق علق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على التأكيدات التي خرجت من قبل وسائل الإعلام الأمريكية والتي تؤكد فوز المرشح الديمقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية.

وبحسب موقع (روسيا اليوم) رفض ترامب بصورة قاطعة الاعتراف بالهزيمة أمام بايدن ، مشددًا على أن الأخير “يستعجل في الإعلان عن فوزه زورًا”.

وأصدرت حملة ترامب الانتخابية بيانًا اليوم السبت، قالت في إن وسائل الإعلام المؤيدة لبايدن تهدف إلى إخفاء الحقيقة وهي أن الانتخابات لا تزال بعيدة عن النهاية”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.