ولي عهد السعودية يستلم مذكرة استدعاء من واشنطن

ولي عهد السعودية
0

أفادت المعلومات بأن محكمة واشنطن قامت باستدعاء ولي عهد المملكة السعودية الأمير محمد بن سلمان للمثول أمامها كمتهم في قضية محاولة اغتيال .

حيث قامت المحكمة بنشر وثيقة توضح إرسالها لمذكرة استدعاء إلى ولي عهد السعودية منذ حوالي الأسبوع ، عبر تطبيق واتساب ، وباللغتين العربية و الإنكليزية .

و بينت وثائق المحكمة أن الأمير بن سلمان تسلم الرسائل و اطلع عليها ، ويبدو أنه قام بتجاهلها ، إذ وجهت إليه الاتهامات بمحاولة اغتيال أحد المسؤولين السعوديين السابقين .

وجاء في نص الاتهام أن سعد الجبري المستشار الأمني السعودي السابق رفع قضية ضد محمد ، تفيد بمحاولة فرقة النمر التي أسسها بن سلمان اغتياله في كندا ، وذلك بعد قيامها بقتل الصحفي الخاشقجي في تركيا .

هذا وكانت مصادر خاصة في الحكومة السعودية قد أكدت أن الأمير محمد بن سلمان ومنذ توليه أمر بتشكيل فرقة النمر التي أصبحت المطرقة التي يضرب بها معارضيه ، وفقاً للمعلومة .

وذكرت المصادر أن عمر الفرقة أكثر من العام ، وتضم 50 عنصر من أمهر العملاء الاستخباراتيين والعسكريين في السعودية، كما أنها معروفة من قبل الاستخبارات الأميركية .

وتشير المعلومات التي وصفت بالسرية بأنه تم انتقاء العناصر بشكل فردي من الذين يمتلكون ولاء مطلق للأمير محمد بن سلمان .

كما أفادت أن الهدف الأساسي للفرقة هو اغتيال المعارضين السعوديين خفيةً ، داخل المملكة وعلى الأراضي الأجنبية، بطريقة لا تلاحظها وسائل الإعلام أو المجتمع الدولي ، وفقاً لموقع المنصة .

حيث يقوم “النمور” بتنفيذ عمليات الاغتيال لتبدو بشكل حوادث عرضية ( حريق منزل ، حادث سيارة …) ، وفي بعض الأحيان يستخدمون الطرق التقليدية في القتل كما حدث مع الصحفي المعارض (خاشقجي) الذي عُذب وقتل وقطّعت أوصاله داخل القنصلية السعودية في إسطنبول .

هذا و ذكرت المصادر بعض الأسماء التي تعد من أبرز عناصر الفرقة ، ومنهم :

المقدم مشعل فهد السيد، وهو أحد كبار خبراء الحمض النووي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية السعودية ، وخالد إبراهيم عبد العزيز القاسم، والذي يعمل فنيا في الإدارة ذاتها .

إضافة إلى سعود عبد العزيز الصالح، وهو ضابط استخبارات عسكري كبير في إدارة المخابرات بوزارة الدفاع السعودية، وكان المنسق أو القائد للفرقة، و إبراهيم حمد عبد الرحمن الحميد، ويعمل في وزارة الخارجية السعودية بالرياض.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.