وساطة أمريكية لأمير سعودي معتقل بعد أنباء عن اختفاءه

وساطة أمريكية لأمير سعودي معتقل بعد أنباء عن اختفاءه
0

ذكر مصدر سعودي قيام وساطة أمريكية وأوروبية بإنذار سلطات آل سعود مؤخراً بخصوص مراعاة صحة وسلامة الأمير السعودي المعتقل سلمان بن عبد العزيز.

وذكر المصدر أن وساطة أمريكية للإفراج عن الأمير المعتقل جاءت نتيجة اختفاء الأمير سلمان بن عبد العزيز الذي كان قد مرض في وقتٍ سابق حيث تدهورت حالته الصحية كثيراً.

وصرَّح المصدر بأن قوات أمنية سعودية تابعة لولي العهد السعودي محمد بن سلمان قامت بنقل الأمير سلمان من المكان الذي تم احتجازه فيه إلى مكان آخر مجهول في بداية شهر آب الماضي.

كما تم إخضاع الملك سلمان بن عبد العزيز لعمل جراحي في يوليو الماضي بطريقة المنظار لاستئصال المرارة حيث قضى وقت في مستشفى الرياض بحسب قناة العالم.

لا تعلم عائلة الأمير المعتقل أي شيء عنه ولا يمكنها التواصل معه وعبرت عن خشيتها أن يتم تصفيته بشكل سري.

يعمل مؤخراً ولي العهد السعودي على إقصاء منافسيه على العرش للتفرد في حكم عرش المملكة وخاصة بعد ورود أنباء عن قرب وفاة الملك سلمان.

حيث عمل ولي العهد السعودي على شن حملة اعتقالات واسعة دون مبررات طالت شخصيات مهمة في العائلة الملكية، ومؤخراً أعلنت عائلة سعد الجبري مستشار ولي العهد السابق محمد بن نايف أن السلطات السعودية قامت باعتقال سالم المزيني صهر العائلة دون وجود تهمة محددة.

واعتبر نجل سعد الجبري، خالد الجبري أن اعتقال السلطات السعودية لصهر سعد الجبري هو من باب الابتزاز، ومحاولة من محمد بن سلمان ولي عهد السعودية بالتدخل في سير القضية المقامة ضده أمام القضاء الأمريكي.

الدعوى رفعها سعد الجبري مسؤول المخابرات السعودية السابق أمام المحاكم الأمريكية، تضمنت 100 صفحة، يتهم فيها السلطات السعودية بمحاولة اغتياله.

سعد الجابري أشار إلى أن مجموعة القتلة التي كلفت باغتياله هي “فرقة النمور” التي ذهبت إلى كندا ولكنها لم تستطع إكمال المهمة.

وأشار تقرير الصحيفة الكندية، أن الدعوى شملت عدد من المسؤولين السعوديين المقربين من ولي العهد محمد بن سلمان، ومنهم من هو متورط في قضية الخاشقجي سابقاً.

كما غرَّد خالد نجل سعد الجبري في وقت سابق حول اختطاف أشقاءه سارة وعمر قائلاً: “الواثق من قضيته لا يضطر للابتزاز بمنع أطفال قصر من السفر عام ٢٠١٧ والمساومة بهم، ثم اختطافهم وإخفائهم، ولا يضطر لإرسال فريق اغتيال”.

ولاحقاً ذكرت بعض المصادر الصحفية قيام المحكمة الأميركية بنشر نسخة من المذكرة التي التي بموجبها قامت المحكمة باستدعاء الأمير محمد بن سلمان السعودي .

وفي سياق متصل ، أشارت بعض المصادر إلى أن الأمير بن سلمان قام منذ توليه بتشكيل فرقة عسكرية من نخبة القادة الاستخباراتيين السعوديين أسماها فرقة النمر، من أجل الإطاحة بجميع معارضيه في داخل وخارج المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.