فرقة النمر .. آلة القتل الخاصة بالأمير السعودي بن سلمان

فرقة النمر
0

أكدت مصادر خاصة في الحكومة السعودية أن الأمير محمد بن سلمان ومنذ توليه أمر بتشكيل فرقة النمر التي أصبحت المطرقة التي يضرب بها معارضيه .

وذكرت المصادر أن عمر الفرقة أكثر من العام ، وتضم 50 عنصر من أمهر العملاء الاستخباراتيين والعسكريين في السعودية، كما أنها معروفة من قبل الاستخبارات الأميركية .

وتشير المعلومات التي وصفت بالسرية بأنه تم انتقاء العناصر بشكل فردي من الذين يمتلكون ولاء مطلق للأمير محمد بن سلمان .

كما أفادت أن الهدف الأساسي للفرقة هو اغتيال المعارضين السعوديين خفيةً ، داخل المملكة وعلى الأراضي الأجنبية، بطريقة لا تلاحظها وسائل الإعلام أو المجتمع الدولي ، وفقاً لموقع المنصة .

حيث يقوم “النمور” بتنفيذ عمليات الاغتيال لتبدو بشكل حوادث عرضية ( حريق منزل ، حادث سيارة …) ، وفي بعض الأحيان يستخدمون الطرق التقليدية في القتل كما حدث مع الصحفي المعارض (خاشقجي) الذي عُذب وقتل وقطّعت أوصاله داخل القنصلية السعودية في إسطنبول .

هذا و ذكرت المصادر بعض الأسماء التي تعد من أبرز عناصر الفرقة ، ومنهم :

المقدم مشعل فهد السيد، وهو أحد كبار خبراء الحمض النووي في الإدارة العامة للأدلة الجنائية بوزارة الداخلية السعودية ، وخالد إبراهيم عبد العزيز القاسم، والذي يعمل فنيا في الإدارة ذاتها .

إضافة إلى سعود عبد العزيز الصالح، وهو ضابط استخبارات عسكري كبير في إدارة المخابرات بوزارة الدفاع السعودية، وكان المنسق أو القائد للفرقة، و إبراهيم حمد عبد الرحمن الحميد، ويعمل في وزارة الخارجية السعودية بالرياض.

وعن أولى عملياتها ، أوضح المصدر أن فرقة النمر اغتالت الأمير منصور بن مقرن، نائب أمير منطقة عسير ونجل ولي العهد الأسبق، في نوفمبر 2017. 

حيث كان الأمير منصور خصما معروفا لمحمد بن سلمان ، والذي لقي مصرعه عندما تحطمت مروحيته قرب الحدود السعودية مع اليمن عندما كان يحاول الفرار من المملكة ، وتوفي بعد ساعاتٍ قليلةٍ من عملية التطهير الكاسحة للرتب العليا في المملكة التي انطلقت يوم 4 نوفمبر .

وتشير المصادر إلى أن مكتب التحقيقات الفدرالية الأميركي على دراية بهذه الفرقة ، ويعمل على البحث عن أفرادها وإلقاء الفبض عليهم .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.