ولي عهد دبي : 315 مليون درهم لمواجهة كورونا اقتصاديا

0

اطلق ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد، اليوم الأربعاء، حزمة تحفيز جديدة بقيمة 315 مليون درهم (86 مليون دولار) لمساعدة الاقتصاد على اجتياز آثار جائحة فيروس كورونا.

وأكد ولي عهد دبي، عبر حسابة في “تويتر”:” بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.. اعتمدنا الحزمة الخامسة للتحفيز الاقتصادي في دبي بقيمة 315 مليون درهم، لتصل القيمة الإجمالية للحزم الاقتصادية المقدمة إلى 7.1 مليار درهم.. مستمرون في تنفيذ كل ما يلزم لتعزيز قدرة كافة القطاعات على تجاوز تأثيرات الأزمة العالمية”.

واكمل في تغريدة اخرى:”الحزمة الجديدة تشمل إعفاءات وتمديد مبادرات سابقة.. وهدفنا تعميم الفائدة على الجميع وتمكين مختلف الأنشطة الاقتصادية من تخطي المرحلة الراهنة لاستئناف مسيرة التنمية الشاملة بشراكة متينة بين القطاعين الحكومي والخاص.. نعمل من خلالها معاً لرصد الفرص المقبلة وتحقيق أعلى استفادة منها”، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي.

وصف حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة ورئيس مجلس الوزراء، عام 2020 بأنه عام التحديات والانجازات بالنسبة لولة الإمارات التي أثبتت للعالم أجمع مدى قوتها بتوحدها وتسامحها وعطائها رغم التحديات.

وجاء ذلك في تغريدة للشيخ محمد بن راشد عبر “تويتر” اليوم الخميس كتب فيها: “عام 2020 .. عام تحديات .. وإنجازات .. عام ظهرت فيه القيم الحقيقية لدولتنا .. عام أثبتنا فيه أننا الأقوى بتوحدنا .. بتسامحنا .. بعطائنا .. عام جمع أُسرنا .. جمع قلوبنا .. جمع كل فرق عملنا في مواجهة التحدي الكبير .. وأخذت فيه الإمارات علامة النجاح الكاملة”.

وأضاف حاكم دبي: “2020 علمنا الكثير .. تعلمنا أن القوة في الوحدة.. أن السعادة مع الأسرة.. أن التفوق في العطاء.. أن الصحة قبل السياسة والاقتصاد.. أن الثقة بالشباب يمكن أن تصل بنا للمجرة وأن تشطر الذرة.. أن الإمارات فوق كل شي وكل أحد”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وفي السياق، أكد حاكم دبي و نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إعتماده القانون رقم (20) لسنة 2020 بشأن الموازنة العامة لحكومة دبي للعام المالي 2021، بإجمالي نفقات قدره 57.1 مليار درهم.

وجاءت هذه الموازنة في ظل الظروف الاقتصادية الاستثنائية للعام المالي 2020 وأزمة جائحة كورونا التي ما زال الاقتصاد العالمي يعاني من آثارها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.