البترول المصرية تعلن تثبيت أسعار المحروقات للربع الأول من العام

البترول
0

كشفت وزارة البترول المصرية ، اليوم الأربعاء ، عن أسعار بيع المنتجات البترولية في السوق المحلية على مدى الربع الأول من العام .

حيث قالت وزارة البترول المصرية، في بيان ، نقلته وكالة سبوتنيك إن “لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية قررت تثبيت أسعار بيع المنتجات البترولية في السوق المحلية على مدى الربع الأول من العام الجاري”.

وأضافت الوزارة، أن “تثبيت السعر يهدف للحفاظ على استقرار الأسعار في السوق المحلية في ظل الظروف الحالية لجائحة كورونا”،

مشيرة إلى أن “لجنة التسعير تجتمع كل ثلاثة أشهر وتأخذ في الاعتبار أسعار الطاقة العالمية وسعر صرف الجنيه المصري مقابل الدولار ضمن عوامل أخرى” .

وفي سياق أخر أكدت وزارة البترول والنفط المصرية ، أن وزيرها طارق الملا قام بتوقيع 9 اتفاقيات جديدة من أصل 12 متوقعة ، للتنقيب عن الغاز و النفط في المتوسط و الأحمر .

حيث نشرت الوزارة عبر حسابها على تويتر أن الوزير الملا قام بعقد 9 اتفاقيات بترولية جديدة للبحث عن البترول والغاز الطبيعي في البحرين المتوسط و الأحمر بالتعاون مع 6 شركات عالمية ومصرية كبرى .

و نقلت الوزارة عن طارق تصريحه الذي أثنى فيه على “استراتيجية وزارة البترول المستحدثة للترويج للفرص الاستثمارية، والتي كانت سر نجاحها في جذب الاستثمارات العالمية الجديدة إلى مصر في أنشطة البحث عن البترول والغاز” .

و أضاف أن  “مشاركة شركة ثروة للبترول المصرية فى عدد من المناطق مؤشر إيجابي، يفتح أفاقا جديدة أمام التوسع فى أنشطتها وأنشطة الشركات المصرية للبحث عن الغاز بالمناطق البحرية والمياه العميقة”.

كما بين الملا أن “الاتفاقيات التسع الجديدة تأتي من بين 12 اتفاقية جديدة نجحت الوزارة فى التوصل إليها خلال فترة جائحة كورونا، بحد أدنى للاستثمارات حوالى 1.4 مليار دولار” .

و أشار إلى أنها “تستهدف حفر 23 بئرا فى 9 مناطق بشرق وغرب المتوسط، و3 مناطق بالبحر الأحمر، والاتفاقيات الثلاث الأخرى قيد التوقيع خلال الفترة القريبة المقبلة”.

وفي إطار متصل ، صرَّحت مصر عن استلام قواتها المسلحة، الفرقاطة الأولى من نوع “فریم بيرجامیني”، والتي وصلت يوم الخميس إلى قاعدة الإسكندرية البحرية.

 الفرقاطة  من نوع “فریم بيرجامیني” تم بناؤها في شركة فينكانتييري الإيطالية ، وتم تسليمها إلى مصر اليوم لتنضم لأسطول القوات البحرية المصرية، بحسب سكاي نيوز.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.