يقام في طرطوس.. معرض فني يهتم بالثقافة السورية

جانب من المعرض الفني المصدر تانا
0

نظم مجموعة من فناني محافظة طرطوس السورية القديمة على الكورنيش البحري لوحات للفن التشكيلي مع النحت والشعر بجانب عرض بعض اللوحات التي تعنى بالثقافة السورية .

وشارك الفنان شوكت عاصي بنحو ثلاثين لوحة فنية ضمت نسيجاً من المواضيع كالطبيعة والبورتريه إضافة إلى بعض الرموز والشخصيات الوطنية المختلفة التوجهات الثقافية والفنية .

وتم تقديم اللوحات الفنية بتقنية الرسم الزيتي وقلم الحبر والفحم  .

واعتبر شوكت عاصي بأن المعرض رسالة حب وشكر لما قدمه الجيش العربي السوري من تضحيات حفاظا على تراب ووحدة الوطن، وحفاظاً على المكتسبات والهوية .

وفي السياق شارك الفنان صالح قرميد بثماني منحوتات في محافظة طرطوس جسدت مناطق أثرية مثل قوس النصر إضافة إلى خمس لوحات بتقنية الرسم الزيتي والاكريليك .

وتنوعت المواضيع التي قدمها الفنان صالح بين المناظر الطبيعية والبورتريه .

وأشار صالح إلى إلى أن عمله في مجال تصميم الديكور أغنى مسيرته الفنية ليقدم لوحاته وأعماله الفنية بطريقة أدق من التي كان يقدم بها في السابق .

وتحدث الفنانة رشا حسون عن مشاركتها في المعرض عن أن هذه المشاركة ومختلف النشاطات الثقافية والفنية تحمل دلالة الاستمرارية بالحياة .

وقالت : ” رغم كل الظروف إلا أن المعرض كان مميزاً للغاية، مبينة أن الطبيعة هي الشيء الأكثر إلهاماً لها لترسم ما فيها من مشاعر وأحاسيس دفاقة تجاه ما تشعر به” .

ومن المقرر أن يستمر المعرض على مدى يومين يقدم خلالها فواصل من الجوانب الثقافية والفنية .

المصدر: سانا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.