ارتفاع إصابات السلالة الجديدة من كورونا إلى 25 في الأردن

ارتفاع
0 33

كشف وزير الصحة الأردني نذير عبيدات ،اليوم الخميس ،عن ارتفاع عدد إصابات السلالة المتحورة من الكورونا المسجلة في المملكة إلى 25 إصابة .

حيث نقل موقع روسيا اليوم بيان عبيدات الذي قال فيه أن “عدد الإصابات بالسلالة الجديدة شهد ارتفاع ليسجل 25 إصابة ،و الاكتشاف كان من خلال فحص الترتيب الوراثي لعينات المرضى الذين ثبتت إصابتهم بفيروس كورونا ومعظمهم قادمون من الخارج”.

كما أضاف أن “سلوك الفيروس لدى المصابين لا يزال ضمن السلوك الطبيعي المعروف عن السلالة المتحورة، داعيا إلى ضرورة الالتزام بمعايير السلامة، والتباعد الجسدي، والمحافظة على النظافة الشخصية” .

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة الأردنية بالأمس  أن حملة التطعيم الوطنية ضد فيروس كورونا المستجد بدأت ء في كافة أنحاء المملكة .

و قال العميد مازن الفراية مدير عمليات خلية أزمة كورونا في الأردن أن الجزء الأول من حملة التطعيم سيشمل 68 ألف مواطن ، من أصل 201144 شخص كانوا قد سجلوا على المنصة الخاصة باللقاح .

ليوضح الفراية أنه تم إرسال رسائل نصية لـ 10 آلاف مواطن كدفعة أولى ، تتضمن التفاصيل كافة ( الزمان _ المكان _ التاريخ ) ، وفقاً لـ RT .

حيث استلمت المملكة الأردنية الهاشمية، يوم الاثنين الماضي ، الدفعة الأولى من لقاح فايزر المضاد لفيروس كورونا، على أن يتسلم دفعات أخرى أسبوعيا.

وذكرت المصادر المطلعة أنه من المقرر أن تنطلق يوم الأربعاء المقبل حملة التطعيم الوطنية في الأردن ضد فيروس كورونا

وفي وقت سابق تحدث وزير الصحة الأردني الدكتور نذير عبيدات عن حملة التطعيم الوطنية قائلاً: “البرنامج يستند للدليل الوطني للتطعيم ضد كورونا، ويراعي الأولويات المتبعة عالميا، والتي تستهدف الفئات الأكثر تأثرا، والمتمثلة بكبار السن ممن يعانون من أمراض مزمنة، والفئات الأكثر تعرضا والمتمثلة بالكوادر الطبية والصحية”..

فيما أعلن عبيدات أن مراكز التطعيم المعتمدة ستتسلم لقاح “فايزر” المضاد لفيروس كورونا بشكل مباشر، بحسب سكاي نيوز عربية.

وخلال تصريحه لوكالة الأنباء الأردنية التي رافقته في جولته التفقدية ، على قسم الأمصال والمطاعيم في وزارة الصحة و مركز صحي الجبيهة الشامل، أكد الوزير أنه تم تزويد مراكز التطعيم بثلاجات خاصة لحفظ لقاح فايزر بدرجة حرارة (ناقص 70 إلى ناقص 80 )، وبناءً عليه سيتم نقل لقاح فايزر بشكل مباشر من المطار إلى مراكز التطعيم في مختلف مناطق المملكة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.