الائتلاف المعارض في سوريا يشكل لجنة انتخابات جديدة

الائتلاف السوري المعارض
0 85

أكد الائتلاف السوري المعارض أنه قام مؤخراً بتشكيل  مفوضية وطنية للانتخابات ستقوم بالعمل على الحضير والإعداد للمرحلة الانتقالية القادمة .

و أوضح الائتلاف المعارض في بيان ، نقلته RT ، ” قرر الائتلاف إنشاء مفوضية وطنية للانتخابات استعدادا للمرحلة الانتقالية وما بعدها ، حتى تكون كوادر الثورة السورية وقواها مستعدة لكامل الاستحقاقات المتعلقة بتنفيذ الحل السياسي”.

و أضاف البيان أن “المفوضية الوطنية للانتخابات ستعمل في جميع المناطق التي يمكن الوصول إليها داخل سوريا من خلال آليات تشمل إنشاء كوادر وتدريب فرق متخصصة للعمل على كل القضايا المتصلة بالعملية الانتخابية “.

كما أشار إلى أن ” المفوضية بتنظيم محاضرات وندوات توضح تفاصيل ومختلف جوانب الاستحقاق الانتخابي بين شرائح الشعب السوري، شرط توفر مقومات إجراء انتخابات نزيهة لا مكان فيها لرأس النظام وكبار رموزه”.

وشدد الائتلاف على أنه لا يمكن القبول أو المشاركة بأي انتخابات بوجود الحكومة الحالية والرئيس السوري بشار الأسد .

حيث أنه سيعمل على حشد جميع قوى المعارضة في الداخل والخارج ، لضمان الوصول إلى ممثلين حقيقيين للشعب السوري .

وفي الإطار الحكومي ، قامت وزارة الإعلام في سوريا بإجراء بعض التعديلات في المؤسسات الإعلامية ، فأصدر رئيس الوزراء حسين عرنوس، قراراً بتعيين “أمجد عيسى”، بمنصب مدير عام مؤسسة الوحدة للصحافة والطباعة والنشر والتوزيع في سوريا.

جاء هذا القرار، بناء على اقتراح من وزير الإعلام، عماد سارة ،حيث قام الوزير بتعيين مدير لمؤسسة الإنتاج التلفزيوني والإذاعي في سوريا “ماهر عزام”.

كما عيّن سارة، في منصب إدارة قناة السورية الفضائية، إحدى أهم المؤسسات الإعلامية ، “حبيب سلمان”، الذي كان قد شغل وظيفة معاون المدير العام للهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سوريا بين عامي 2016 و2020.

أما قناة الإخبارية السورية، فعيّن سارة مديراً لها “عدنان أحمد”، فيما كلّف “مهند منصور”، بوظيفة مدير إذاعة دمشق.

وعيّن سارة، “علي الخالد” بمهام مدير إذاعة “سوريانا أف أم”، و”ألمى كفارنة” بمهام مدير إذاعة صوت الشباب.

كما أصدر وزير الإعلام السوري عماد سارة، قراراً بتعيين أسامة نمير مدير المعهد التقني للطباعة والنشر، وكّف عارف عبد العلي الهرم بمهام رئيس تحرير صحيفة تشرين، وإياد ونوس معاونا لمدير عام لوكالة الأتباء السورية (سانا).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.