سوريا ..افتتاح مخبر لمسحات كورونا للمسافرين..وإغلاق مناطق في حماه

مخابر لمسحات كورونا في طرطوس
0

كشفت وزارة الصحة في سوريا عن تسجيل 4 حالات وفاة، و61 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ( كوفيد – 19 )، وذلك بعد دخول العالم في الموجة الثانية منه.

كما أعلنت وزارة الصحة في سوريا ، شفاء 56 حالة، ليرتفع العدد الإجمالي للحالات إلى 341 حالة وفاة و6613 إصابة 2665 حالة شفاء، وذلك بحسب ما نشر موقع سناك سوري للأخبار.

وكان توزيع حالات الإصابات على عدة محافظات سورية، تركزت أغلبها في حمص، وذلك وفقاً للأعداد التالية : (25 في حمص، 10 في ريف دمشق، 9 في حلب، 6 في حماه ، 6 في دمشق ، 4 في طرطوس ، 1 في درعا )، بينما توزعت حالات الوفاة على الشكل الآتي: ( 1 في حمص ، 1 في درعا ، 1 في حلب ، 1 في دمشق).

أما الوضع في شمال البلاد ، فقد سجلت مخابر الترصد الوبائي إصابة 270 شخص بالفيروس، وشفاء 221 حالة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 11428 اصابة و4215 حالة شفاء.

وأصدر محافظ حماه، محمد طارق كريشاتي ، قراراً يقضي بإغلاق جميع صالات الأفراح والتعازي في مدينة السلمية، بريف المحافظة الشرقي ، وذلك في سياق العمل على التصدي للوباء، والتخفيف من حدة انتشاره في مدينة السلمية ، خاصة بعد تزايد أعداد الإصابات فيها.

وبدورها ، حصلت مديرية الصحة في طرطوس ، على قرار ترخيص من وزارة الصحة في سوريا، خاص بمخبر متخصص في إجراء مسحات كورونا للمسافرين إلى الخارج، والمخبر جاهز والكوادر جاهزة وسوف يتم افتتاحه فور وصول الجهاز من الوزارة متوقعاً ألا يتأخر وصوله.

كما أكدت وزارة الصحة في سوريا أنها ستمنح ترخيصاً لمخبر ثان في طرطوس، فضلاً عن أنه سيتم افتتاح مخبر تابع لمديرية الصحة في طرطوس في القريب العاجل.

دولياً: أعلنت كل من ألمانيا، اليونان، النمسا، إغلاق جزئي لمرافقها، وتفردت اليونان في إغلاق المدارس، ودور الحضانة، ومراكز رعاية الأطفال، كما أن المدارس الثانوية، حالياً مغلقة بالفعل ويتلقى الطلاب الدروس عن بُعد، وذلك بعد تزايد عدد الإصابات في تلك البلاد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.