الدوري الإنجليزي أسهم في صناعة نسخة أفضل من جوارديولا

مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا \ Financial Times
0 10

مدح مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، مؤكدًا على تطوره كمدرب، وذلك بعدما قام بتجديد تعاقده مع المان سيتي لمدة عامين.

وسينتهي عقد جوارديولا في العام 2023 ليصبح بذلك النادي الإنجليزي أكثر فريق يبقى معه المدرب الأسبق لنادي برشلونة وبايرن ميونخ.

ونقل موقع (كووورة العربي) اليوم السبت، تصريحات المدرب الإسباني لموقع “سكاي سبورتس” والتي أكد فيها على روعة كرة القدم الإنجليزية، والأساليب المتعددة التي وجدها.

وقال: “تعلمت كثيرًا كمدرب منذ قدومي إلى هنا، وأشعر أنني مدرب أفضل عما كنت عليه عند وصولي، وبالتالي أشكركم على الفرصة، سأواصل الاستمرار لفترة أطول وأستمتع بذلك وأتعلم من الجميع”.

ولفت بيب إلى أنه خلال تواجده في الدوري الإنجليزي طوال 5 مواسم حدثت الكثير من الأمور الجيدة وغير الجيدة، وأنه قرر مع إدارة السيتي البقاء معًا لفترة أطول.

وأشار جوارديولا إلى أنه توج مع الفريق في 3 مواسم بـ8 ألقاب وأنه هذا العدد يعتبر كبير في عالم كرة القدم وتحديدًا في إنجلترا.

وأكد على أنه يعمل للحفاظ على أعلى مكانة ممكنة للنادي، والفوز بالألقاب دون لقب محدد، لافتًا إلى وجود عمل غير مكتمل ويرغب في إنهائه.

وأردف: “من الصعب دائمًا الفوز بالألقاب، وقول إن الآن الأمر أصعب يظهر بأن السنوات الماضية لم تكن كذلك، ولكن العكس صحيح، بناء الفرق ليس عملًا منتهيًا، الأمر ليس مثل هذا الموسم أن تحققه وسيكون لديك في باقي المواسم، الأشخاص يتغيرون والخصوم تعرفك بصورة أفضل، وعليك التطور، وهذا سبب روعة وظيفتنا”.

وتحدث بيب جوارديولا المدرير مؤخرًا عن الأنباء التي دارت حول عودته لتدريب برشلونة.

وعن الأنباء التي تواترت خلال الفترة الماضية عن عودة جوارديولا لتدريب فريق برشلونة من جديد، أكد المدرب الإسباني بأن هذه الأنباء لا تشغله حاليًا، مؤكدًا “مسيرتي كمدرب لبرشلونة انتهت”.

وأشاد جوارديولا بإمكانيات المدرب رونالد كومان، وأنه قادر على تحقيق مسيرة جيدة مع البرسا، مضيفًا: “كومان مدرب رائع، الأمور انتهت، سأعود لمشاهدة مباراة، لكني سعيد هنا، أملك الرغبة لأن أبلي البلاء الحسن، هذا الأمر الأهم”.

وعلق برشلونة على الانتخابات الرئاسية لنادي الكتلوني بالقول بإنه يتمنى أن يتم انتخاب الشخص المناسب والإدارة المناسبة التي تقدر على المحافظة على الفريق في قمة مستواه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.