الشرطة الإماراتية تعتقل مواطنين عراقيين في أبو ظبي و دبي

الشرطة الإماراتية
0 22

أشارت بعض المعلومات إلى قيام الشرطة الإماراتية باعتقال عدد من المواطنين العراقيين المتواجدين في إمارتي دبي و أبو ظبي لأسباب مجهولة .

وأوضح أحد المصادر أن ” المعلومات المتحصلة تشير إلى أن الشرطة الإماراتية اعتقلت عددا من المواطنين العراقيين خلال الفترة الماضية بدولة الإمارات بشكل غير مفهوم”، وفقاً للمعلومة .

وأضاف أن  ” معظمهم مقيمون في الدولة أو  ممن يترددون عليها باستمرار، وخاصة في دبي وأبوظبي، دون معرفة أسباب الاعتقال أو وضعهم القانوني ” .

كما قال أن أسر المعتقلين قامت بالتواصل مع السلطات العراقية في الإمارات ، والتي تنتظر التبريرات من قبل الجانب الإماراتي .

وذلك ياتي في ظل قيام الإمارات بإصدار قانون بمنع مواطني 13 دولة من دخولها بينها العراق وسوريا ودول عربية أخرى .

حيث أوقفت السلطات الإماراتية إصدار التأشيرات من 13 دولة، معظمها دول ذات أغلبية مسلمة، منها إيران وسوريا والصومال، وافغانستان وليبيا واليمن.

ووزعت السلطات الإماراتية القرار على الشركات العاملة في إدارة الهجرة، وشمل قرار حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا .

وفي سياق آخر، أعلن حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم اليوم الأحد، رئيس مجلس الوزراء الإماراتي عن اعتماد الحكومة لقرار منح “الإقامة الذهبية” لمدة 10 سنوات للمقيمين من بعض المهن.

ونشر حاكم دبي عبر حسابه في “تويتر” أن “الإقامة الذهبية ستمنح لجميع الحاصلين على شهادات الدكتوراة وكافة الأطباء والمهندسين في مجالات هندسة الكمبيوتر والإلكترونيات والبرمجة والكهرباء والتكنولوجيا الحيوية، ومتفوقي الجامعات المعتمدة بالدولة بمعدل 3.8 وأكثر“.

واشار حاكم دبي إلى ان “الإقامة الذهبية” تمنح ” للحاصلين على شهادات تخصصية في الذكاء الاصطناعي أو البيانات الضخمة أو علم الأوبئة والفيروسات، بالإضافة إلى أوائل الثانوية العامة في الدولة مع أسرهم”.

واشار الشيخ محمد إلى أن: “هذه دفعة أولى ستتبعها دفعات .. والعقول والمواهب نريدها أن تبقى وتستمر معنا في مسيرة التنمية والإنجازات”، وفقا لموقع روسيا اليوم.

وجه حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بتوجيه رسالة إلى زوجته الشيخة هند بنت مكتوم آل مكتوم، رئيسة مجلس أمناء مؤسسة بنك الإمارات للطعام.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.