حقيقة إيقاف طيار تونسي لرفضه المشاركة برحلة من الإمارات إلى إسرائيل

طيران الإمارات تنفي توظيف طيار يحمل هذا الاسم
0 85

بعد تناقل وسائل إعلامية أنباء عن إيقاف شركة طيران الإمارات طيار تونسي اسمه “منعم صاحب الطابع”، بعد رفضه المشاركة برحلة إلى إسرائيل، كذّبت الشركة هذه الأنباء.

ونفت الشركة، الأربعاء، صحة هذه التقارير، وقالت: “لم توظف طيران الإمارات طياراً يحمل هذا الاسم. كل المعلومات على مواقع التواصل لا أساس لها من الصحة”، بحسب روسيا اليوم.

وكانت قد نشرت صحيفة تونسية، تقرير جاء فيه: إن “منعم صاحب الطابع، وهو قائد طائرة تونسي يعمل بشركة طيران الإمارات، تم تجميد نشاطه بسبب رفضه المشاركة في رحلة إلى تل أبيب“.

وأشارت الصحيفة إلى أن الطيار التونسي كتب عبر صفحته على “فيسبوك” أمس: “تم تجميد نشاطي كقائد طائرة في طيران الامارات بسبب رفضي المشاركة في رحلة الى تل أبيب”.

الحكومة الإماراتية تُقرّ معاهدة السلام وتقيم علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل

وكانت قد صادقت الإمارات في أوكتوبر العام الفائت على معاهدة السلام بينها وبين إسرائيل وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين البلدين.

جاء ذلك، خلال جلسة لمجلس الوزراء برئاسة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

حيث اعتمدت الحكومة الإماراتية، قراراً بالمصادقة على “الاتفاق الإبراهيمي للسلام” بين الإمارات وإسرائيل، وإقامة علاقات دبلوماسية كاملة بين إسرائيل .

ووجّه آل مكتوم، بضرورة البدء في الإجراءات الدستورية لكي يصار إلى إصدار مرسوم اتحادي بالتصديق على الاتفاق.

وأشارت الحكومة الإماراتية إلى أن “الاتفاق سيشكل رافداً من روافد السلام والاستقرار يدعم طموحات شعوب المنطقة ويعزز من سعيها الحثيث لتحقيق الرخاء والتقدم كونه يمهد الطريق نحو تعزيز العلاقات الاقتصادية والثقافية والمعرفية والاستفادة من الفرص والإمكانات التي يحظى بها الجانبان”، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية (وام).

الإمارات تُفعل التأشيرات السياحية لدخول الإسرائيليين

وفي ديسمبر الماضي، أعلنت الإمارات عن تفعيل التأشيرات السياحية لدخول الإمارات بالنسبة لحملة الجواز الإسرائيلي.

وقد أوضحت الخارجية الإماراتية أن تفعيل التأشيرات للإسرائيليين يأتي في إطار التعاون بين البلدين، بحسب “سكاي نيوز”.

كما أوضحت الخارجية أن العمل بنظام التأشيرة سيكون الوقت الحالي بصورة مؤقتة، إلى حين اكتمال الإجراءات الدستورية للمصادقة على اتفاق اللإعفاء المتبادل للتأشرات بين البلدين “الإمارات وإسرائيل”.

يذكر أن السلام بين الإمارات وإسرائيل قد شمل اتفاقية لتفعيل وتسهيل إجراءات السفر بين البلدين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.