رئيس الوزراء الإسرائيلي يؤجل زيارته للبحرين والإمارات لهذا السبب

0 105

أجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، اليوم الخميس، زيارته لكل من الإمارات والبحرين، والتي كانت من المقرر أن تكون الأسبوع المقبل.

وأصدر مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بيان قال فيه: “رغم الأهمية التي تتحلى بها زيارته إلى أبوظبي والبحرين قرر رئيس الوزراء نتنياهو تأجيلها في هذه المرحلة بسبب إغلاق السماء الإسرائيلية”.

وأضاف البيان:”إنه يثمن كثيرا دعوتي سمو ولي العهد الإماراتي الشيخ محمد بن زايد وجلالة ملك البحرين حمد بن عيسى لزيارة بلديهما والسلام التاريخي الذي أقيم بين دولنا”.

في وقت سابق، كان قد نشر الإعلام الإسرائيلي، أن رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، سيقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات والبحرين، منتصف شهر فبراير/ شباط المقبل.

وأوضح الإعلام الإسرائيلي، أنه من المقرر أن يقضي رئيس الوزراء الإسرائيلي، يوما في العاصمة الإماراتية، أبوظبي، يلتقي خلاله بكبار قادة الإمارات، ثم يتوجه إلى دبي، وينهي رحلته في العاصمة البحرينية، المنامة، بحسب ماذكر في موقع سبوتنيك بالعربي.


وفي السياق
، صرح بنيامين نتنياهو ، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لعب دور اساسي في تحقيق السلام مع السودان والإمارات والبحرين.

وجاء ذلك خلال كلمة رئيس الوزراء الإسرائيلي في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، الذي قال فيه: إن “الولايات المتحدة ليس لها صديق أفضل من دولة إسرائيل”.

وأوضح نتنياهو بأن “حلفنا مع الولايات المتحدة وصل إلى مستويات غير مسبوقة بفضل الرئيس ترامب، بفضله حققنا السلام مع السودان والإمارات والبحرين”.

وحول تسلح إيران بالاسلحة النووية قال نتنياهو إن “إيران تهدد الأمن والاستقرار في المنطقة وتقوم بتطوير برامج الأسلحة النووية”.

وفي السياق ايضا، هنأ بنيامين نتنياهو الوزراء الإسرائيلي، الرئيس الأمريكي الجديد جو بايدن، لفوزه بالانتخابات الرئاسية الأمريكية، مشيرا الى ان علاقة شخصية تجمعه مع بايدن منذ سنوات طويله.

جاء ذلك خلال الجلسة الوزارية الحكومية الأسبوعية، علق فيها رئيس الوزراء الإسرائيلي أنه لديه علاقة شخصية طويلة ودافئة مع الرئيس الأمريكي الجديد ، منذ ما يقرب من 40 عاما، وفقا لموقع سبوتنيك بالعربي

أوضحت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية، أمس السبت، بأن المرشح الديمقراطي جو بايدن فاز برئاسة الولايات المتحدة ، على إثر دراسة صادرة من مراكز أبحاث متخصصة

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.